اعلان
اعلان

"موهوب اكتشفته السوشيال ميديا".. الطفل يوسف لـ"أهل مصر": أهلاوي ومحمد صلاح قدوتي (فيديو)

يوسف
يوسف

طفل صغير يرتكز على يديه، خارج ملعب خماسي يتبع أكاديمية لتعليم كرة القدم بمدينة الشروق بالقاهرة، يحاول محاكاة الأطفال الصغار الذين في نفس سنة ويحاول تقليد التمارين الذين يؤدونها، لكن يفصل بينهم سور حديدي، 'ممنوع الدخول لغير المشتركين في الأكاديمية'، هذا هو المشهد الذي ألًتقط للطفل يوسف، المعروف إعلاميًا بـ'طفل الشروق'، صاحب الصورة التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي كالنار في الهشيم، وحصدت تعاطف الملايين.

الطفل يوسفالطفل يوسف

'أهل مصر' زار أكاديمية كرة القدم بمدينة الشروق واجتمع بيوسف ومدربه، والأطفال الصغار الذين في نفس عمره، حيث يتدرب معهم لكن هذه المرة داخل الأكاديمية وليس خارجها.

الطفل يوسفالطفل يوسف

بنظرات يملأها الأمل بعد قبلة جديدة للحياة أعطتها له صورته التي كسبت تعاطف رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وببراءة طفل عمره 10 سنوات يحلم بمستقبل أفضل، ووجه بشوش، قال الطفل يوسف أو المعروف بطفل الشروق، إنه ظل لفترة طويلة يأتي إلى ملعب الأكاديمية يشاهد الأطفال وهم يتدربوا ويحاول محاكتهم لكن من خارج الملعب، لأن الظروف المادية لأسرته لا تسمح للالتحاق مع أصدقائه بالأكاديمية.

الطفل يوسفالطفل يوسف

الطفل يوسفالطفل يوسف

الطفل يوسفالطفل يوسف

وأكد يوسف أنه أهلاوي وقدوته ومثله الأعلى في كرة القدم هو نجم نادي ليفربول الإنجليزي المنتخب المصري، محمد صلاح، حيث يريد أن يصبح مثله في المستقبل، لافتًا إلى أنه يحلم بالاحتراف في الخارج.

الطفل يوسفالطفل يوسف

الطفل يوسفالطفل يوسف

الطفل يوسفالطفل يوسف

ووجه يوسف الشكر لكل من ساعده في نشر صورته، ووصولها لوسائل الإعلام والمسئولين، الأمر الذي جعل فريق مصر المقاصة يضمه للبراعم ليصبح لاعبًا في ناشئي النادي، وعلى تكريمه اليوم من قبل الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، ومنحه عضوية نادي بدر.

الطفل يوسفالطفل يوسف

وقال الكابتن محمد صابر مدرب الطفل يوسف، إن الصورة المتشرة عمرها 3 سنوات لكنها ظهرت على مواقع التواصل الاجتماعي منذ أيام، موضحًا أن يوسف موهوب، وحلمه أن يحترف كرة القدم ومازال عنده الكثير لنكتشفه، متوقعًا أنه يصبح مثل محمد صلاح مستقبلًا.

الطفل يوسفالطفل يوسف

'يوسف راجل بيشتغل من صغره عشان يساعد والدته'، هذا ما قاله موسى بغدادي، خال الطفل يوسف، مشيرًا إلى أنه يتحمل المسئولية منذ الصغر نظرًا لظروف أسرته الصعبة فوالده متوفي ووالدته مريضة، مضيفًا أن الطفل يأتي كل يوم من عمله يقف عند سور ملعب الأكاديمية ليشاهد الأطفال وهم يتدربوا ويحاول تقليدهم لأنه لم يكن يستطيع الالتحاق بالأكاديمية، لافتًا إلى أنه سيكون له مستقبل كبير فيما بعد، مرجحًا أن الصورة المنتشرة على وسائل التواصل الاجتماعي، تم تصويرها منذ حوالي عام تقريبًا لكنه أنتشرت خلال هذه الأيام.

يوسفيوسف

وأوضح خالد الطفل يوسف، أن نادي مصر للمقاصة ضمه إلى البراعم وأصبح من لاعبي النادي، وتم دعوته من قبل وزير الشباب والرياضة لتكريمه ومنحه عضوية نادي مدينة بدر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل