بعد أكل العيد.. اعرفي الآثار الصحية لتناول لحمة الرأس والكرشة على ابنك

لحمة رأس
لحمة رأس

كشف الدكتور مجدي نزيه عزيز، أستاذ واستشاري وحدة التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، الآثار الصحية لتناول لحمة الرأس والكرشة والفشة والأعضاء الداخلية للمواشي، حيث أشار إلى أن عدد محدود من تلك الأعضاء الداخلية هي التي لها قيمة غذائية لجسم الإنسان.

وعدد عزيز، الآثار الصحية لتناول لحمة الرأس الكرشة والفشة، بأن الأجزاء المفيدة هي كالتالي:

١- لحمة الرأس.

٢- الطحال.

٣- اللسان.

٤- الكبد.

٥- الفشة لمن يرغب فيها.

وأضاف أستاذ ورئيس قسم التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، أن الآثار الصحية لتناول لحمة الرأس والكرشة والفشة، أن هناك بعض الأعضاء الداخلية التي ليس لها أى قيمة غذائية تذكر مثل الكرشة والكوارع والممبار، وتلك الأحشاء الداخلية ليست لها أى قيمة غذائية أوصحية تذكر.

وتطرق عزيز إلى الكميات التي يمكن تناولها من تلك الأعضاء الداخلية للحيوان، ينطبق عليها ما ينطبق على اللحوم العادية بحيث يسمح لكل شخص بتناول من ١٢٥ جرام إلى ١٥٠ جرام في الوجبة الواحدة، وبالنسبة للأطفال ١٠٠ جرام كحد أقصى.

وأشار أستاذ ورئيس قسم التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، إلى طرق تسوية لحمة الرأس والفشة، مبينًا أن جميعها طرق صحية عدًا تسوية الكبدة بالردة، وذلك لأن الردة تفقد الكبدة المعادن والبروتين الموجود فيها، وهو نفس ما تفعله الردة مع الزبادى، فتفقد الزبادي كل المعادن الموجودة فيه، وهو ما يفعله عيش السن وهو في الأساس عبارة عن ردة فيفقد الجسم المعادن الموجودة فيه.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
وزير الخارجية من مجلس الأمن: إسرائيل أمعنت في الانتقام من أهل غزة