وسط اللحمة.. روشتة العيد لتقوية مناعة الطفل ضد كورونا

 تقوية مناعة الطفل من كورونا
تقوية مناعة الطفل من كورونا

تتساءل بعض الأمهات في ظل تفشي وباء كورونا المستجد، عن طرق تقوية مناعة الطفل، خاصة في أجواء عيد الأضحى المبارك، والتي تشمل الخروج والزيارات، وامتلاء المنازل بالطعام، لاسيما تناول اللحوم، وفي ظل كل هذه المتغيرات تعطي السطور القليلة القادمة روشتة متكاملة لتقوية مناعة طفلك في العيد.

وكشف مجدي نزيه عزيز، أستاذ ورئيس قسم التثقيف الغذائي بالمعهد القومي للتغذية، عن طرق تقوية مناعة الطفل من كورونا، فمن البداية الأب والأم الذين لديهم أطفال ويخشون عليهم من كورونا، عليهم بعدم إخراجهم من المنزل، وغير ذلك عبث، ولا يجوز الحديث عن طرق لوقاية الأطفال من كورونا وهم خارج المنزل.

روشتة تقوية مناعة الأطفال

1-وجبة ثلاثية الأبعاد

وأكد عزيز لـ"أهل مصر"، أنه من أجل تقوية مناعة الطفل من كورونا يجب الحفاظ علي وجبة ثلاثية الأبعاد تبدأ بالبروتينات مثل اللحوم والبيض والبقوليات والسمك والدجاج، والنشويات مثل الأرز أوالمكرونة أوالبطاطس أوالخبز وثالث أركان الوجبة الخضراوات الطازجة وتتكون من طبق سلطة خمس ألوان علي الأقل.

2-الابتعاد عن الوجبات الجاهزة

وحذر أستاذ ورئيس قسم التثقيف الغذائي بالمعهد القومى للتغذية، من الأكل المصنع خارج المنزل لأنه يعوق عمل المناعة ويعطلها عن عملها، وأولي أبجديات الحفاظ علي صحة ابنك وزيادة مناعته هو أن تصنعي له الأكل في منزلك.

وبين عزيز، أنه يجب التوقف عن استخدام مصطلح "هنجيب أكل إيه" واستبداله بمصطلح "هنعمل أكل إيه"، ويجب أن يعود الناس إلي طهي الطعام في مطابخهم، وعدم التوجه لشراء الأكل دليفري والذهاب للمطاعم، لأن تلك الأغذية الجاهزة تصنع لشخص لا يعرفه منتج الوجبة، فهو لا يهتم بصحتنا وإنما رأس ماله الأساسي هو مكسبه المادي.

3-تجنب الموبايل والميكروويف

وأشار عزيز إلي ضرورة ابتعاد الأطفال عن الموبايل واللاب توب والميكروويف بمسافة آمنة، لأن تلك الأجهزة تصنع تلوث كهرومغناطيسي يعوق من عمل المناعة ويعطيها عن أداء مهامها.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
متحدث الجيش الإسرائيلي: حسن نصر الله كان في مقر لحزب الله تحت الأرض