اعلان

ما هو التهاب الغدد العرقية القيحي؟

أرشيفية
أرشيفية
كتب : وكالات

قال الدكتور رافال إسكندريان إن الحدوث المتكرر للالتهابات الجلدية والخراجات والندوب تحت الإبطين وفي منطقة طية الفخذ أو تحت الثديين قد يكون ناجما عن التهاب الغدد العرقية القيحي، وهي حالة جلدية طويلة الأمد تحدث نتيجة التهاب الغدد، التي تفرز العرق.

وأضاف أخصائي الجراحة العامة في معهد أمراض الجهاز الهضمي في مستشفى "كليفلاند كلينك أبوظبي، أن هذه الحالة تكون أكثر انتشارا لدى النساء، وتزداد لدى الشباب بدءا من مرحلة البلوغ وحتى سن الـ55 عاما.

وعلى الصعيد العالمي، تصيب هذه الحالة نحو 1 إلى 4 في المائة من السكان، لكن الخبراء يعتقدون أن النسبة أكبر من ذلك؛ لأن هناك الكثير من الحالات غير المعلنة.

انسداد بصيلات الشعر

ولا يزال السبب الحقيقي وراء هذه الحالة غير معروف، لكن البثور تظهر بسبب انسداد بصيلات الشعر، الذي يسبب الالتهاب، الذي ينتشر إلى الغدد العرقية المجاورة.

وأردف إسكندريان قائلا: "التهاب الغدد العرقية القيحي نادرا ما يكون خطيرا، لكنه قد يسبب ألما شديدا، ويؤثر على الصحة النفسية للمرضى. ويسبب هذا المرض تشوها، وهو يصيب مناطق حساسة في الجسم ويسبب الإحراج للمرضى ويجعلهم يحجمون عن استشارة الطبيب والحصول على العلاج، ما يؤدي إلى معاناتهم من الاكتئاب والقلق والعزلة الاجتماعية".

WhatsApp
Telegram