اعلان

بدون أدوية .. 6 نصائح تجنبك ارتفاع ضغط الدم في الصيف

6 نصائح  تجنبك ضغط الدم المرتفع  في الصيف بدون أدوية
6 نصائح تجنبك ضغط الدم المرتفع في الصيف بدون أدوية

يعاني الكثير من الأشخاص من مشاكل ارتفاع ضغط الدم، هذا الأمر الذي أصبح غير مقتصر على كبار السن، ولكن وصل إلى شباب العشرينات والثلاثينات أيضا، الذين يعانون كل يوم من ضغط الدم المرتفع، وآلام الرأس التي تصاحبه عادة نتيجة للتوتر أو الضغط النفسي المتزايد، وخاصة في فصل الصيف ومع ارتفاع درجات الحرارة يصبح الأمر أكثر سوءا، وقد يلجأ هؤلاء الشباب إلى أدوية لمواجهة مشكلة الضغط المرتفع في هذا السن الصغير، ولكن بإمكانهم مع تغيير بعض أنماط الحياة التخلي عن الأدوية، وخفض ضغط الدم بصورة طبيعية.

لذلك رصدنا لك، عدة نصائح هامة يجب اتباعها لتوازن ضغط الدم، وتجنب ارتفاعه وحدوث أية عواقب، من خلال متابعة المواقع العالمية المتخصصة في الصحة، ووفقا لموقع' mayoclinic'، وجاءت النصائح على النحو التالي:

- فقدان الوزن الزائد، ومتابعة مقاسات الخصر

حيث أنه هناك علاقة وثيقة بين ارتفاع ضغط الدم وزيادة الوزن ونسبة الدهون في الجسم.

- ممارسة الرياضة بانتظام

يؤدي النشاط البدني المنتظم سواء مشي أو ركض، إلى خفض ضغط الدم، فإذا كنت تعاني من ارتفاع ضغط الدم، من المهم أن تمارس الرياضة يوميا.

- نظام غذائي صحي

اتباع نظام غذائي صحي يعتمد بصورة أساسية على الحبوب الكاملة والفواكه والخضروات ومنتجات الألبان قليلة الدسم والقليل من الدهون المشبعة والكوليسترول يساعد بشكل كبير في خفض ضغط الدم.

اقرأ أيضا كيف تحمي نفسك وأسرتك من درجات الحرار المرتفعة.. إليك 12 نصيحة

- تقليل الصوديوم في نظامك الغذائي

حتى التخفيض البسيط من الصوديوم في نظامك الغذائي يمكن أن يحسن صحة قلبك ويقلل من ضغط الدم.

- التقليل من الكافيين

يتسبب الكافيين في ارتفاع ضغط الدم، لذلك من الضروري الابتعاد عنه إذا كنت من أصحاب الضغط المرتفع.

- الابتعاد عن التوتر والعصبية

يسبب القلق والتوتر والتفكير في شئون العمل أو الأسرة أو الشؤون المالية أو المرض، زيادة ارتفاع ضغط الدم، وتفاقم المشكلة التي قد تؤدي إلى مضاعفة الأعراض، فحاول دائما الاحتفاظ بالهدوء، وبرغم أنه أمر صعب في ظل الضغوط الحياتية ، ولكنك بإمكانك أن تأخذ قسط من الراحة والاسترخاء، عند الشعور بالقلق والتوتر.

وإذا كنت من الأشخاص التي تم تشخيصهم ضمن الفئة التي تعاني من مشكلات الضغط المرتفع، ينصح بمراقبة الضغط بشكل مستمر في المنزل أو الصيدلية، وتجنب ارتفاعه وخاصة في فصل الصيف، والحرص على شرب الماء البارد والعصائر الباردة.

WhatsApp
Telegram