اعلان

بالأرقام.. أكثر المشاكل الصحية لكبار السن

كبار السن
كبار السن
كتب : سيد محمد

يبدو التقدم فى السن أمرا شاقاً، كشيب الشعر والتجاعيد، ونسيان المكان الذى وضعت فيه أشيائك، بالإضافة إلى ذلك يمكن أن تؤدى الشيخوخة إلى مشاكل صحية، لان كبار السن مقاوم ١٢ فى المائة من سكان العالم، وفقا للاحصائيات ، ويزيدون بسرعة إلى أكثر من ٢٢ فى المائة بحلول ٢٠٥٠ وستوضح السطور القادمة عن المشاكل الصحية لكبار السن.

كشف موقع " فيتال ريكورد" انه مع التقدم فى العمر تحدث العديد من المشكلات الصحية وأن هناك لابد من إتخاذ التدالبير الوقائية للوقاية من هذه المشكلات كى تعيش بصحة جيدة مع تقدمك فى العمر ومن امثلة هذه المشكلات الصحية لكبار السن ما يلى:

1- الخرف:

وأكد الموقع أن الأكثر شيوعًا للخرف هو مرض الزهايمر حيث يعاني ما يصل إلى خمسة ملايين شخص فوق سن 65 عامًا من المرض في الولايات المتحدة،وفقًا للمعهد الوطني للشيخوخة ، فإن الحالات الصحية والأمراض المزمنة الأخرى تزيد من خطر الإصابة بالخرف ، مثل تعاطي المخدرات والسكري وارتفاع ضغط الدم والاكتئاب وفيروس نقص المناعة البشرية والتدخين. بينما لا توجد علاجات للخرف ، يمكن للأطباء أن يصفوا خطة علاج وأدوية للسيطرة على المرض.

2- الأمراض الصحية المزمنة:

وأضاف الموقع أنه وفقًا للمجلس الوطني للشيخوخة ، فإن حوالي 92 بالمائة من كبار السن يعانون من مرض مزمن واحد على الأقل و 77 بالمائة لديهم مرضان على الأقل.، وتعد أمراض القلب والسكتة الدماغية والسرطان والسكري من بين أكثر الحالات الصحية المزمنة شيوعًا وتكلفة مما يتسبب في ثلثي الوفيات كل عام، يوصي المركز الوطني للوقاية من الأمراض المزمنة وتعزيز الصحة بالاجتماع مع الطبيب لإجراء فحص سنوي ، والحفاظ على نظام غذائي صحي والحفاظ على ممارسة روتينية للمساعدة في إدارة أو منع الأمراض المزمنة. السمنة مشكلة متنامية بين كبار السن ويمكن أن يساعد الانخراط في سلوكيات نمط الحياة هذه في تقليل السمنة والحالات المزمنة المرتبطة بها.

3 . الإصابة الجسدية

كل 15 ثانية ، يتم إدخال شخص بالغ إلى غرفة الطوارئ للسقوط، ويموت كبير السن بسبب السقوط كل 29 دقيقة ، مما يجعله السبب الرئيسي للإصابة بين كبار السن.

تتسبب الشيخوخة في تقلص العظام وفقدان العضلات القوة والمرونة ، فإن كبار السن أكثر عرضة لفقدان توازنهم وكدمات وكسر العظام، ومرضان يساهمان في الضعف هما هشاشة العظام والتهاب المفاصل العظمي، ومع ذلك ، فإن السقوط ليس حتميا، في كثير من الحالات ، يمكن منعها من خلال التعليم وزيادة النشاط البدني والتعديلات العملية داخل المنزل.

WhatsApp
Telegram