اعلان

تجنبيها..5 أسباب تجعل طفلك يترك الوجبات السريعة

الوجبات السريعة
الوجبات السريعة

يعاني الكثير من الأمهات أن لديهم أطفال مدمنون على الوجبات السريعة؟ ، ولا يكلف هؤلاء أنفسهم مشقة جعل الأطفال يأكلون بشكل صحيح دون تحويل أوقات الوجبات إلى منطقة معركة، رغم أنها من مشكلات الأطفال والتي بعدها ييأس الوالدين من تغيير أبنائهم، وستكشف السطور القادمة عن أسباب تجعل طفلك يترك الوجبات السريعة.

كشف موقع 'هيلث لاين' عن أسباب تجعل طفلك يترك الوجبات السريعة:

الوجبات السريعةالوجبات السريعة

1-تأثير عميق على صحة طفلك

يمكن أن يجعل ضغط الأقران والإعلانات التلفزيونية للوجبات السريعة جعل أطفالك يأكلون جيدًا أمرًا شاقًا. ضع في اعتبارك جدولك المحموم ولا عجب أن العديد من الأنظمة الغذائية للأطفال مبنية على الراحة وتناول الطعام في الخارج. لكن التحول إلى نظام غذائي صحي يمكن أن يكون له تأثير عميق على صحة الأطفال ، حيث يساعد في الحفاظ على وزن صحي ، وتجنب بعض المشاكل الصحية ، وتحقيق الاستقرار في مزاجهم ، وصقل عقولهم.

الوجبات السريعةالوجبات السريعة

2-تأثير على سلامة طفلك العاطفية

يمكن أن يكون للنظام الغذائي الصحي أيضًا تأثير عميق على إحساس الطفل بالصحة العقلية والعاطفية ، مما يساعد على منع حالات مثل الاكتئاب والقلق والاضطراب ثنائي القطب والفصام واضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه.

3-الإبتعاد عن خطر الإنتحار

يمكن أن يدعم الأكل الجيد النمو الصحي للطفل وتطوره إلى مرحلة البلوغ وقد يلعب دورًا في تقليل مخاطر الانتحار لدى الشباب. إذا تم بالفعل تشخيص إصابة طفلك بمشكلة في الصحة العقلية ، فإن اتباع نظام غذائي صحي يمكن أن يساعد طفلك على إدارة الأعراض واستعادة السيطرة على صحته.

الوجبات السريعةالوجبات السريعة

4-التكيف مع الوقت

من المهم أن تتذكر أن أطفالك لم يولدوا برغبة في تناول البطاطس المقلية والبيتزا ونفور من البروكلي والجزر. يحدث هذا التكييف بمرور الوقت حيث يتعرض الأطفال للمزيد والمزيد من خيارات الطعام غير الصحية. ومع ذلك ، من الممكن إعادة برمجة الرغبة الشديدة في تناول الطعام لدى أطفالك بحيث يتوقون إلى الأطعمة الصحية بدلاً من ذلك.

5-علاقة صحية مع الطعام للأبد

كلما أدخلت خيارات صحية ومغذية في وجبات أطفالك ، كلما كان من الأسهل تطوير علاقة صحية مع الطعام يمكن أن تدوم مدى الحياة، ويمكن أن يكون أبسط وأقل استهلاكا للوقت مما تتخيل، ويمكنك غرس عادات الأكل الصحية دون تحويل أوقات الوجبات إلى منطقة معركة ومنح أطفالك أفضل فرصة للنمو ليصبحوا بالغين يتمتعون بصحة جيدة وواثقين من أنفسهم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (1-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | استراحة