اعلان

عناصر غذائية يجب توافرها لعلاج هشاشة العظام عند الأطفال.. تعرفي عليها

هشاشة العظالم عند الأطفال
هشاشة العظالم عند الأطفال

يعتبر المرض الأكثر ضيققًا للأم عندما يهاجم ابنها هو هشاشة العظام، وعندما يكون مصابًا بهشاشة العظام، هناك العديد من العناصر الغذائية الأساسية التي تحتاجها لتزويد جسمك بها لتقوية عظامك قدر الإمكان، وستكشف السطور القادمة عن عناصر غذائية يجب توافرها لعلاج هشاشة العظام عند الأطفال.

وكشف موقع 'هيلث لاين'، أنه قبل أن نبدأ في وضع خطة نظامك الغذائي لمدة سبعة أيام، عليك أولاً معرفة أنواع العناصر الغذائية التي يحتاجها جسمك بالفعل والأطعمة التي يجب تجنبها.

وعدد الموقع بعض المغذيات للتركيز عليها وهي عناصر غذائية يجب توافرها لعلاج هشاشة العظام عند الأطفال:

الكالسيوم

هذا المعدن هو عنصر مهم في أنسجة العظام.

فيتامين د

هذا هو الفيتامين المرافق لجسمك إلى الكالسيوم. بدون ما يكفي من فيتامين د ، لا يستطيع جسمك امتصاص الكالسيوم بشكل صحيح.

هشاشة العظالم عند الأطفالهشاشة العظام عند الأطفال

بروتين

أنت بحاجة إلى البروتين للحفاظ على الأنسجة السليمة، بما في ذلك الأنسجة العضلية. يرتبط تناول البروتين المنخفض بزيادة خطر الإصابة بكسور الورك. يوصي الباحثون بتناول ما بين 0.8 و 2.0 ملليغرام (ملغ) من البروتين لكل كيلوغرام من وزن الجسم.

فيتامين ج

فيتامين ج يعزز امتصاص الكالسيوم، عند أخذها معًا ، يمكن أن تزيد من قوة العظام وقد تلعب دورًا في الوقاية من هشاشة العظام. احصل على الكثير من فيتامين سي من الفواكه والخضروات الطازجة.

المغنيسيوم

يلعب هذا المعدن دورًا في بناء عظام قوية. ومع ذلك ، فإن قدرة جسمك على امتصاص المغنيسيوم تتضاءل مع تقدم العمر. يمكن أن يساعدك تناول مجموعة متنوعة من الأطعمة الصحية في الحصول على ما يكفي من المغنيسيوم يوميًا.

هشاشة العظالم عند الأطفالهشاشة العظالم عند الأطفال

فيتامين ك

حدد الباحثون وجود علاقة بين فيتامين ك 1 وهشاشة العظام: كانت النساء اللائي يتناولن كميات أقل من فيتامين ك أكثر عرضة لكسر الورك. أولئك الذين حصلوا على أكثر من 254 ملغ في اليوم كان لديهم خطر منخفض بشكل ملحوظ للإصابة بكسور الورك.

الزنك

يستخدم جسمك الزنك لمساعدة العظام على البقاء قوية. يرتبط قلة تناول الزنك بصحة العظام السيئة.

الأطعمة التي يجب الحد منها أو تجنبها

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الركود يدفع شركات الحديد لتثبيت الأسعار.. ومصدر: خطة حوافز لزيادة المبيعات (صورة)