اعلان

اعرف أنواع سرعة القذف.. ومتى تصبح مشكلة تبحث عن علاجها

سرعة القذف
سرعة القذف

المحتويات

ما هو سرعة القذف؟

تشخيص الإصابة بسرعة القذف

أعراض سرعة القذف

أنواع سرعة القذف

يعتبر القذف المبكر شكوى جنسية شائعة بين الأزواج، خاصة إذا كان الزوج ينهي العملية الجنسية فى بضع دقائق، وبالتالى لا تشبع الزوجة، ويحدث ضيق، ويتساءل الرجال والنساء عن سرعة القذف اسبابه وهل هو مرض، وستوضح السطور القادمة عن ما هو سرعة القذف وأنواعه ومتى يصبح مشكلة تستوجب زيارة الطبيب.

ما هو سرعة القذف؟

كشف موقع ' مايو كلينيك ' أنه يحدث القذف المبكر عندما يقذف الرجل أثناء الجماع في وقت أقرب مما يرغب هو أو شريكه، ويعتبر القذف المبكر شكوى جنسية شائعة، حيث تختلف التقديرات ، لكن ما يصل إلى رجل واحد من كل 3 رجال يقول إنهم يواجهون هذه المشكلة في وقت ما،. طالما أنه يحدث بشكل غير متكرر ، فهو ليس مدعاة للقلق.

سرعة القذفسرعة القذف

تشخيص الإصابة بسرعة القذف

وأكد الموقع، يتم تشخيص إصابتك بسرعة القذف إذ كنت تقذف دائمًا تقريبًا في غضون دقيقة واحدة من الإيلاج ، حيث انهم غير قادرين على تأخير القذف أثناء الجماع طوال الوقت و تشعر بالضيق والإحباط ، وتميل إلى تجنب العلاقة الجنسية نتيجة لذلك يمكن أن تلعب كل من العوامل النفسية والبيولوجية دورًا في سرعة القذف، على الرغم من أن العديد من الرجال يشعرون بالحرج من الحديث عنها ، فإن سرعة القذف حالة شائعة ويمكن علاجها.

وأضاف الموقع، أنه يمكن أن تساعد الأدوية والاستشارات والأساليب الجنسية التي تؤخر القذف أو مزيج منها ، في تحسين العلاقة الجنسية لك وللشريك الجنسي الخاص بك.

سرعة القذفسرعة القذف

أعراض سرعة القذف

يتمثل العرض الرئيسي لسرعة القذف في عدم القدرة على تأخير القذف لأكثر من دقيقة واحدة بعد الإيلاج، ومع ذلك ، قد تحدث المشكلة في جميع المواقف الجنسية ، حتى أثناء ممارسة العادة السرية.

أنواع سرعة القذف

يمكن تصنيف سرعة القذف على النحو التالي:

١- مدى الحياة (أساسي).

يحدث القذف المبكر مدى الحياة في كل الوقت أو تقريبًا كل الوقت بدءًا من اللقاءات الجنسية الأولى،.

٢-مكتسبة (ثانوية).

تتطور سرعة القذف المكتسبة بعد أن خضعت لتجارب جنسية سابقة دون مشاكل في القذف. يشعر الكثير من الرجال أن لديهم أعراض سرعة القذف ، لكن الأعراض لا تفي بالمعايير التشخيصية لسرعة القذف. بدلاً من ذلك ، قد يعاني هؤلاء الرجال من سرعة القذف الطبيعية المتغيرة ، والتي تشمل فترات من القذف السريع وكذلك فترات القذف الطبيعي

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وبيرنلي (0-0) في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | انطلاق المباراة