اعلان

أشهر متلازمات للدماغ في العالم.. من الرأس المتفجر إلى مرض هتلر

متلازمة الرأس المتفجر
متلازمة الرأس المتفجر

تعتبر أشد وأصعب المتلازمات في العالم، تخيل أن رأسك ستنفجر أو أنك تصاب برعشة دائمة، هذه ليست تخيلات من كتاب خيال علمي ، إنها حقيقة، هذه حالات طبية غريبة جدًا تحدث في دماغنا، ربما لم تسمع بها حتى الآن، وستكشف السطور القادمة عن أشهر متلازمات للدماغ في العالم.

كشف موقع' بريجيست سيد' أنه يصاب بعض الناس بالعديد من الأمراض في العظام، ولكل مرض متلازمة، ولقد وجد حالات نادرة جداً لا تزال أسبابهم غير مستكشفة حتي فى القرن الحادي والعشرين تخترق العظام وتستوطن بها.

مرض النوممرض النوم

1- التهاب الدماغ أو مرض النوم

يُعرف أيضًا باسم 'مرض النوم' ، ولكنه يختلف عن مرض النوم الذي تنقله ذبابة تسي تسي، ويعتقد الأطباء أنه فيروسي ، لكن الفيروس لم يتحدد بعد.

يتميز المرض بارتفاع درجة الحرارة والتهاب الحلق والصداع والضعف والرعشة والنوم في أي مكان، لا يوجد علاج فعلي ، لذلك قد يتعافى المريض نفسه ، أو قد يصبح المرض مزمنًا ويستمر لعقود.

تم اكتشاف الوباء لأول مرة في 1915-1917. يعتقد بعض الباحثين أن أدولف هتلر كان يعاني من التهاب الدماغ السباتي ، مما أثر على شخصيته وقراراته المستقبلية.

متلازمة اللكنة الأجنبيةمتلازمة اللكنة الأجنبية2- متلازمة اللكنة الأجنبية

أسباب ظهور هذه المتلازمة غير واضحة ، لكن يُعتقد أنها قد تظهر بسبب إصابة في الرأس أو سكتة دماغية أو ورم في المخ.، لا يزال بإمكان الشخص المصاب بهذه المتلازمة التحدث بلغته الأم ، لكن نطقه يتغير كثيرًا لدرجة أن الآخرين يعتقدون أن الشخص يتحدث بلكنة أجنبية.

الاضطراب بحد ذاته ليس خطيرًا على صحة الإنسان ، لكن يقول الناس إنهم يشعرون بأنهم غرباء في أوطانهم الأم ، وتصبح حياتهم أكثر صعوبة بسبب سوء الفهم وأحيانًا السخرية من الآخرين.

متلازمة الرأس المتفجرمتلازمة الرأس المتفجر3- متلازمة الرأس المنفجر

هناك ضجيج يعلو ويعلو ، ثم يسمع صوت انفجار ، ووميض من الضوء الساطع ، كأن شخص ما أشعل مصباح يدوي ووجهه إلى وجهي. 'هكذا الأشخاص الذين يعانون من متلازمة الرأس المنفجر وصف أعراضهم ، وهذا المرض في الواقع ليس نادر الحدوث ، إذا كنت تعاني في كثير من الأحيان من الأرق والتوتر ، فهناك خطر أن تتعرض لهذا بنفسك.

يعتقد العلماء أن هذه المتلازمة قد تكون ناجمة عن النشاط العصبي في أجزاء الدماغ المسؤولة عن الصوت. وهذا يؤدي إلى 'الانفجار' والإحساس بصدمة كهربائية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً