اعلان

عشان صحة طفلك.. طريقة صحية لتجهيز الجبن في اللانش بوكس

اللانش بوكس
اللانش بوكس

المحتويات

الجبن الشيدر

جبن لا يفضل شراؤها

طرق لتقديم الجبن في اللانش بوكس

تحتار الأم في عمل اللانش بوكس للطفل وخصوصا بعد انتشار فيروس كورونا، فهي تريد صنع طعام يقوي مناعة الطفل وفي نفس الوقت يكون طعمه محببا عند الطفل، وخاصة الجبن التي تعتبر من الأعمدة الأساسية داخل اللانش بوكس، ويحبذها الأطفال وتعطيهم العديد من العناصر الأساسية، وستكشف السطور القادمة عن الطريقة الصحية لتجهيز الجبن في اللانش بوكس الخاص بطفلك.

الجبن الشيدر

اللانش بوكساللانش بوكس

كشفت زواكي جمال خبيرة التغذية، أنه يجب أن تحتوي اللانش بوكس الخاصة بالطفل على الجبن وهي عناصر ممتازة لإعطاء ابنك العديد من المواد الغذائية، مبينة أن أفضل أنواع الجبن التي يمكن أن تحتويها اللانش بوكس هي الجبنة الشيدر.

وأضافت جمال في حديثها لـ'أهل مصر'، أن الجبن الشيدر بها العديد من الفيتامينات، مشيرة إلى أن أي شئ لونه برتقالي غني بالفيتامين، كما أنه بها فيتامين بي 12 الذي يقي من أمراض السكر.

جبن لا يفضل شراؤها

د.زواكي جمالد.زواكي جمال

وأوضحت خبيرة التغذية، أن هناك أنواع من الجبن لا يفضل شراؤها مثل الجبنة الرومي والجبن الفلامينك والجبن المثلثات، فالجبن الرومي ليست جبنة أصلا، ومعظمها تحتوي على دهون ضارة بصحة الأطفال.

وحذرت جمال من اللانشون خاصة عندما تقوم الأم بعملية شرائه من الخارج، لأنه عبارة عن بقايا حيوانات، ويفضل إذا أحبت الأم أن تقدمه لأطفالها يمكن لها أن تقوم بعمله في المنزل.

 طرق لتقديم الجبن في اللانش بوكس

كما أوصت خبيرة التغذية بطرق بسيطة لتقديم الجبن الشيدر للأطفال ويمكن عمل توست مع جبنة شيدر، وتقوم الأم بتشويح الشيدر لأن الجبنة الشيدر تذوب على النار وسيقبل عليها الطفل ويجب أن تنوع في الطعام.

WhatsApp
Telegram