اعلان

ابتعد عنها.. عادات سيئة قد تصيبك بمرض الكبد

مريض الكبد
مريض الكبد

المحتويات

شرب الكحوليات

السمنة

سوء التغذية

فقدان الشهية

الكوليسترول

يعتبر مرض الكبد والتليف الكبدي هو أحد الأمراض التي بدأت تتفشى كالنار في الهشيم داخل مجتمعنا المصري، وعندما يصاب بها شخص تكون خبر الإصابة كالصاعقة عليه ولسان حالة أنه لم يرتكب شيئا ليصل إلى هذا المرض، دون أن يدري أن بعض عادات حياته اليومية هي التي أدت إلى إصابته بمرض الكبد دون أن يشعر، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن عادات سيئة تسبب مرض الكبد.

كشف موقع مرض الكبد غير المرتبط بالكحول هو مصطلح يطلق على مجموعة واسعة من الحالات التي يوجد فيها تراكم للدهون في خلايا الكبد لدى الأشخاص الذين لا يشربون الكحول بشكل مفرط.

واكد الموقع، أنه في البداية قد لا تترافق رواسب الدهون مع أي أعراض ، ومع ذلك ، في بعض الناس قد يتطور هذا إلى التهاب - التهاب الكبد الدهني غير الكحولي (NASH) والذي قد يؤدي بدوره إلى تندب وتليف الكبد.

مريض الكبدمريض الكبد

١-شرب الكحوليات

يعد الكحول ليس له قيمة غذائية ولكنه يتطلب الكثير من الطاقة لكي يعالجها الجسم، إذا كنت تشرب الكحول بمستويات ضارة ، أو كنت مدمنًا على الكحول.

٢-السمنة

تزداد احتمالية إصابتك بالكبد الدهني إذا كنت:

كنت تعاني من زيادة الوزن أو السمنة ، خاصة إذا كنت تكتسب وزناً حول وسطك (شكل تفاحة)

مريض الكبدمريض الكبد

٣-سوء التغذية

لا تزال تعاني من سوء التغذية حتى لو كنت تعاني من زيادة الوزن اعتمادًا على ماذا وكيف تأكل أو إذا زاد وزنك بسبب احتباس السوائل،

قد يفتقر الأشخاص الذين يعانون من سوء التغذية بسبب أمراض الكبد إلى فيتامين الثيامين (فيتامين ب الذي يساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة).

٤-فقدان الشهية

يعتبر أحد المشكلات المسببة لأمراض الكبد هو فقدان الشهية والمرتبطة بسوء الامتصاص (سوء امتصاص المغذيات الغذائية) حيث أن الكبد أقل قدرة على إنتاج الصفراء للمساعدة في الهضم.٤- الكوليسترول

بين الموقع، أنه إذا كان لديك ارتفاع في نسبة الكوليسترول في الدم أو من مرضى الكوليسترول فأنت أحد المعرضين للإصابة بأمراض الكبد.

WhatsApp
Telegram