اعلان

علاجات تحميك من حب الشباب الذي تسببه الكمامة

علاجات تحميك من حب الشباب الذي تسببه الكمامة
علاجات تحميك من حب الشباب الذي تسببه الكمامة

في ظل جائحة فيروس كورونا التي ضربت العالم، أصبح ارتداء الكمامة أمر طبيعي وإلزامي، وحتى هؤلاء الذين تخلوا عن ارتداء الكمامة، مع الحديث عن موجة ثانية لفيروس كورونا، يجبرن على ارتدائها مرة أخرى، من أجل حماية أنفسنا والآخرين من العدوى الفيروسية.، ولكن تسبب هذه الأقنعة تهيجًا في الجلد أو بثورا أو أكياس حب الشباب، ويلاحظ الناس ظهور بثور على وجوههم ، لكن ليس الجميع على دراية بالسبب، لذلك نكتشف سويا علاجات تحميك من حب الشباب الذي تسببه الكمامة.

نعم، الكمامة يمكن أن تسبب حب الشباب هو شيء حقيقي، لكن التقليل من استخدام القناع ليس الحل، إذن كيف سنمنع حب الشباب مع قناع COVID؟ لحسن الحظ ، لدينا الكثير من الحلول البسيطة للتخلص من حبوب الكمامة، وفقا لموقع 'pouted'.

كيف يظهر قناع حب الشباب على بشرتنا

هناك الكثير من الأسباب التي قد تكون ضارة لبشرتك باستخدام الأقنعة، بالتأكيد ، القناع يحميك من مشاكل أكبر والاصابة من الفيروس المميت، لكن حب الشباب يمكن أن يزداد سوءًا إذا لم يتم علاجه. أنت تتنفس داخل القناع، ما يخلق رطوبة على سطح القناع وينتشر على بشرتك، بغض النظر عما إذا كانت بشرتك دهنية أوملتهبة أو جافة ، فإن هذه الرطوبة ستولد حب الشباب.

كما أن البكتيريا المحتبسة على جلدك تحت القناع هي السبب الرئيسي وراء ظهور حب الشباب، ثم مرة أخرى ، فإن سحب القناع للأكل أوالشراب يسبب الاحتكاك ما يؤدي إلى ظهور طفح جلدي أو احمرار، ولحسن الحظ ، نحن محظوظون بعلاجات العناية بالبشرة لنقول وداعا لإخفاء حب الشباب.

علاجات تحميك من حب الشباب الذي تسببه الكمامة

تنظيف وجهك

الحل المباشر لعلاج قناع حب الشباب هو تنظيف وجهك جيدًا، ليس فقط بالماء أو غسول الوجه، ولكن باتباع روتين طبيعي للعناية بالبشرة، يحتاج وجهك إلى التدليل، وهو يستحق التخلص من البكتيريا الضارة و الأوساخ والملوثات، عندما تغسل وجهك مرتين على الأقل في اليوم، ينخفض ​​تأثير قناع حب الشباب، ويحتاج الجلد إلى شيء يمكنه تنظيف المسام و استعادة العناصر الغذائية.

نظفي وجهك كثيرًا وسترى ندبات حب الشباب منخفضة على وجهك.

عدم وضع مكياج كثيف تحت الكمامة

وينصح بعدم وضع مكياج كثيف تحت القناع، قد يسد مسام الجلد ما يؤدي إلى ظهور البثور، ولكن إذا كانت وظيفتك تتطلب تعديلات منتظمة، فاستخدم مزيل مكياج مناسبًا.

ترطيب وحماية وجهك

ما هو شعورك بعد دخولك إلى غرفة مغلقة بدون هواء نقي أو ضوء شمس، رهيب ، الأمر كذلك بالنسبة لبشرتك تحت القناع، استخدام مرطبًا خفيف الوزن وخالي من الزيوت على وجهك، سوف يغذي ويحمي وجهك من حب الشباب أو طفح القناع، المرطب يعيد التوهج إلى وجهك، ويحمي البشرة من الجفاف ويتأكد من أن مسام بشرتك بها مساحة كافية للتنفس.

روتين العناية بالبشرة

يمكن لروتين بسيط للعناية بالبشرة أن يعالج حب الشباب الناتج عن أي شيء، يجعل بشرتك صحية لمحاربة البثور، وتحتاج إلى 10 دقائق في الصباح أو المساء لاتباع روتين للعناية بالبشرة يناسب نوع بشرتك، فإن روتين العناية بالبشرة هو الحل لجميع مشاكل بشرتك.

اختيار الكمامة

يغمر السوق الكثير من أنواع الأقنعة المختلفة، والمنظفات لكن لا يمكنك اختيار قناع وتتوقع أن يعمل بشكل أفضل بالنسبة لك، عليك أن تتخذ القرار الصحيح لأن هذا الشيء الصغير يسبب لك حب الشباب.

-أول شيء أولاً ، لا تستخدم الأقنعة التى تستخدم لمرة واحدة لفترة طويلة، فلا يمكنك غسلها، وإعادة استعمال الكمامة بدون غسيل تساوي دعوة حب الشباب.

- إذا كنت أحد العاملين في مجال الرعاية الصحية ، فقد تكون قد عانيت بالفعل من حب الشباب بسبب ارتداء قناع الوجه الجراحي، بينما تعتبر الأقنعة جزءًا من وظيفتك ، يمكنك منع حب الشباب بالعناية المناسبة بالبشرة.

أقترح استخدام قناع يمكنك غسله بالماء الدافئ وتجفيفه في ضوء الشمس المثالي، يكون القناع القطني متعدد الطبقات هو الخيار الأفضل، ويكون لمسام بشرتك مساحة واسعة للتنفس.

WhatsApp
Telegram