اعلان

لماذا يحدث ضمور الخصية؟.. اعرف الأسباب

ضمور الخصية
ضمور الخصية

يعاني بعض الرجال من ألم في الخصية، ولا يعرف السبب، وقد تسبب له مشاكل في علاقته مع زوجته، وقد يربط بين تأخر الإنجاب وضعف الخصية، أو الألم الذي يشعر به، وستوضح السطور التالية ما أسباب ألم وضمور الخصية.

كشف موقع'هيلث لاين ' أن الخصيتين حساستان للغاية، حتى الإصابات الطفيفة جدًا يمكن أن تسبب ألمًا شديدًا في كيس الصفن أو الخصية نفسها أو في الأنبوب الملفوف الذي يسلم الحيوانات المنوية والأنسجة الداعمة خلفه (البربخ). على سبيل المثال، يمكن أن تؤدي الضربة المباشرة من ركلة أو لكمة أو حادث رياضي أو حادث سيارة إلى ألم شديد - ولكن مؤقت في العادة - وتورم وكدمات.

ما هو ضمور الخصية

وأكد الموقع، أنه يحدث ضمور الخصية عندما تتقلص الخصيتان، وهما عبارة عن غدد تناسلية ذكورية تقع في كيس الصفن خلف القضيب مباشرة. هذه الغدد مسؤولة عن تكوين الحيوانات المنوية.

يشير ضمور الخصية إلى تقلص الخصيتين، وهما الغدد التناسلية الذكرية الموجودة في كيس الصفن. تتمثل الوظيفة الرئيسية لكيس الصفن في تنظيم درجة الحرارة حول الخصيتين، وهو ما يحدث عن طريق الانكماش استجابةً لدرجات الحرارة الباردة والاسترخاء استجابةً لدرجات الحرارة الأكثر دفئًا، هذا يمكن أن يجعلك تشعر أن الخصيتين أكبر أو أصغر من المعتاد في بعض الأحيان.

ومع ذلك، يشير ضمور الخصية إلى انكماش الخصيتين الفعليتين، وليس كيس الصفن. يمكن أن يكون هذا بسبب عدة أشياء، بما في ذلك الإصابة أو الحالة الأساسية أو التعرض لمواد كيميائية معينة.

.

ضمور الخصيةضمور الخصية

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتقلص الخصيتين، بما في ذلك الشيخوخة أو الحالات الطبية الأساسية أو الالتهابات.

يحدث ضمور الخصية عندما تتقلص الخصيتان. الخصيتان عبارة عن غدد تناسلية ذكورية تقع في كيس الصفن خلف القضيب مباشرة. هذه الغدد مسؤولة عن تكوين الحيوانات المنوية.

هناك العديد من الأسباب المحتملة لتقلص الخصيتين، بما في ذلك الشيخوخة أو الحالات الطبية الأساسية أو الالتهابات.

ضمور الخصيةضمور الخصية

أسباب ضمور الخصية:

الأسباب المحتملة

تشمل الأسباب المحتملة لضمور الخصية ما يلي:

1-العمر

2-سرطان الخصية

3-التهاب الخصية

4-الأمراض

5-الاستخدام المفرط للكحول

6-عدم التوازن الهرموني

7-التواء الخصية

تشمل دوالي الخصية من ضمور الخصية.

WhatsApp
Telegram