اعلان

حالة ابن مجدي كامل ومها احمد .. أمراض سببها الحالة النفسية أحذر منها

أزمة عادل مجدي كامل الصحية
أزمة عادل مجدي كامل الصحية

حالة أبن مجدي كامل ومها أحمد أثارت السوشيال ميديا وذلك بعد رسالة نشرها عادل مجدي كامل أوضحت كذبه لمدة أربع شهور وتمثيله بأنه بخير على صفحته الشخصية على موقع الانستغرام، رسالة عكست الحالة الصحية لديه والتي لم يعرف الأطباء حالته الصحية وما هو مرضه بالتحديد وكل الاعراض الظاهرة لا يستطيع الوقوف على قدمه أو مساعدة نفسه بفعل أي شيء وذلك كما وصفت مها أحمد في حديثها مع وائل الإبراشي عن حالة إبنها، ترددت الكثير حول أن الحسد والعين يسببان لأسرة مها أحمد ومجدي كامل الأزمات منذ أكثر من أربعة شهور والتي كانت آخرها حالة عادل أبن مجدى كامل ومها أحمد، والسبب الوحيد الذي يرجع له مرضه هو الحالة النفسية التي كان سببها قصة حب انتهت بالفشل ووفاة صديقة مصطفى حفناوي، إليك أمراض تأتي من الحالة النفسية السيئة.

حالة

ما هو مرض أبن مجدي كامل ومها أحمد ؟

نشر عادل أبن مجدي كامل ومها احمد منذ خمسة أيام منشور أحدث ضجة على السوشيال ميديا، حيث تسائل الكثيرين حول ما هو مرض أبن مجدي كامل ومها أحمد العائلة المحبوبة أعلاميا وفنيا والمشهورة بسبب عمالقة التمثيل الفنان مجدي كامل والفنانة مها أحمد كل بطريقته المميزة.

رسالة عادل مجدي كامل الطويلة شرح فيها حالته التي حيرت الأطباء وبدء حديثه عن حياته ومشاكله التي بدأت مع اخر أربع شهور، والتي بدأت بقصة فشل حبه الأول الذي استمر لمدة سنة ونصف وكان نهايته يوم 15- 6 ثم وفاة مصطفى حفناوي صديقه الذي حكى عنه أنه كان له العديد من الذكريات الجميلة معه، وتوالت الازمات حيث حكى عن حادثة أمه وكما قالت أمه في حوارها مع وائل الإبراشي أنه كان يحادثها على الهاتف وقتها وسمع صراخها وأصاب بصدمه، كما كان غرق المنزل بطريقة غريبة، ثم تلاها تعبه الذي حير الأطباء وتناول الكثير من الأدوية وبرغم حياته التي وصف أنها صحية من أكل ونوم.

عبر أبن مجدي كامل عن خوفه من القادم وخبر متابعيه أن كل المنشورات والحالات التي على السوشيال ميديا ليست حقيقية ولا واقع وكلها مزورة لرسم الصورة الحياة السعيدة، بينما في جانب أخر الحياة الواقعية هي المعاناة التي عاشها، وعبر انه أنزل هذا المنشور لأنه يشعر بأقتراب الموت ويريد إن مر هذا على خير تغيير حياته الحقيقية والتي على السوشيال ميديا داعيا بالشفاء وآسفا على ما بدر منه من إطالة.

تصريحات الفنانة مها أحمد على حالة أبنها عادل

أزمة عادل مجدي كامل الصحيةمها أحمد تعلق على أزمة عادل مجدي كامل الصحية

وعلقت الفنانة مها أحمد والدة عادل مجدي كامل في حوار مع وائل الإبراشي أنها تفاجأت من منشور أبنها وأن أمور أسرتها في الفترة الاخيرة مليئة بالأزمات، واصفة حالة ابنها أنه تعب فجأة ولم يعد يستطيع الوقوف على قدميه ولا يمكنه فعل أي شيء بمفرده ويتألم ولا يحدث أي تغيير مع العلاج ولا يعرفون ما هي طبيعة مرضه هذا غير الته النفسية المتدهورة.

كما كانت الكورونا سبب كبير في حالة ابنها النفسية حيث الجلوس بالمنزل وفي وقتها ذهبت للساحل الشمالي وحدثت الحادثة وكان معها عادل على الهاتف وأنه تأثر بكافة الحوادث والازمات التي حدثت في المنزل من الغرق وعبرت أنها أتتها أزمة مرضية هي الأخرى ولم تعد تقف على قدميها أو تريد الاكل حيث كانت تظن أنها الكورونا ولكنها كانت تعاني من التهاب في الصدر، معبرة أنها لا تعرف لما كل هذه الأحداث تجري في منزلهم.

أزمة عادل مجدي كامل الصحيةمجدي كامل ومها أحمد و عادل وأحمد أبنيهما

ووجب التنبيه أن شقيق عادل مجدي كامل الأصغر وهو أحمد يعاني من حالة خاصة والجميع أحب مدى الحب الموجه له من قبل أبويه وكيفية التعبير عن الحب له، مقدرين تفاهمهم مع وضع أبنهم ومقدرين على حبهم الذي يعبرون به بشكل علني.

أمراض مرتبطة بالحالة النفسية

أمراض نفسيةأمراض نفسية

هناك أمراض تظهر ليست نتيجة لخلل هرموني أو خلل في وظائف أعضاء الجسم المختلفة أو سبب عضوي بل ظهرت نيتجة لسوء الحالة النفسية وعدم قدرتك على التكيف على المحيط وعلى الواقع الحالة.

الضغط النفسي يمكنه التأثير على الحالة الجسدية والصحة العامة للجسم، فلا يستهان بالحالة النفسية وسوء الحالة النفسية، وإليك بعض النماذج من الأمراض التي تأتي بسبب الحالة النفسية السيئة وتؤثر على الجسم:

أمراض خطيرة سببها الحالة النفسية

- الاورام السرطانية

أورام سرطانية أمراض سببها الحالة النفسية .. أورام سرطانية

حيث الحالة النفسية السيئة تزيد احتمالية الإصابة بأحد أنواع الأورام السرطانية والتي تأتي بسبب ضعف في الجهاز المناعي عند الأفراد وخاصة في حالة الإنفعال النفسي.

- أمراض القلب والنوبات القلبية

أمراض سببها سوء الحالة النفسية أمراض سببها سوء الحالة النفسية مثل أمراض القلب

السكتة القلبية والضغط العالي ياتيان بسبب الضغط النفسي حيث يتأثر القلب بشكل سلبي من الحالة النفسية السيئة والتي قد تؤدي إلى نوبات قلبية.

- ضيق الشرايين

أمراض سببها سوء الحالة النفسية أمراض سببها سوء الحالة النفسية مثل ضيق الشرايين

وذلك بسبب هرمون الكورتيزول وهو هرمون الإجهاد وينتج هذا الهرمون عند تعرض الغنسان إلى ضغط نفسي شديد ويؤدي فرز هذا الهرمون إلى ضيق الشرايين مما يشكل الكثير من الاعراض والإجهاد بدون أي مجهود يذكر والتعب والخمول وألم في القلب والكثير من المشاكل التي تحتاج لعمليلات لعلاج المشكلة.

- فقر الدم

أمراض سببها سوء الحالة النفسية أمراض سببها سوء الحالة النفسية مثل فقر الدم

بسبب فقدان الشهية التي يصاحب الحالة النفسية التي يمر بها الشخص المكتئب أو حالته النفسية سيئة مما يؤدي إلى إصابته بفقر الدم وأعراضه التي تشمل الدوار والإغماء وعدم الإتزان والإرهاق بدون أي مجهود يذكر وعدم القدرة على فعل اي مجهود.

- أمراض جسدية وعضلية

أمراض سببها سوء الحالة النفسية أمراض سببها سوء الحالة النفسية مثل الإجهاد العضلي والألام

هناك أمراض أخرى قد يصاب بها المكتئب أو الذي يعاني من حالة نفسية سيئة وهي :

آلام العظام وخاصة الظهر والرقبة والكتفين

آلام المعدة

آلام الرأس والصداع النصفي

ارتفاع الضغط

شحوب الجلد

مشاكل التنفس

الغثيان والقيء

التعرق

آلام الصدر

أضطراب نوم وشهية

السمنة المفرطة أو النحافة بشكل مفاجئ

ضعف الجهاز المناعي

- القولون العصبي

أمراض سببها سوء الحالة النفسية أمراض سببها سوء الحالة النفسية مثل القولون العصبي

يأتي القولون العصبي بسبب مشاكل النفسية لكثير من الناس مما يحرمهم من تناول العديد من البقوليات وممارسة حياتهم الطبيعية وفي أي توتر وقلق يواجهون ألم شديد في منطقة الامعاء والبطن مما يحتاجوا إلى أدوية ليمكنهم مواصلة حياتهم الطبيعية.

- أمراض الجهاز التنفسي

أمراض سببها سوء الحالة النفسية أمراض سببها سوء الحالة النفسية مثل أمراض الجهاز التنفسي

أيضا المشاكل النفسية تسبب الكثير من الأمراض التي تتعلق بالجهاز التنفسي والتي منها ضيق التنفس والربو والحساسية ويتكرر العدوى بسبب قلة المناعة والإصابة بالتهابات الشعب الهوائية.

أمراض نفسيةأمراض نفسية

هناك الكثير من الأعراض والامراض التي تؤدي بها الحالة الصحية والنفسية وتكثر الحالات التي تتشابه مع حالة أبن مجدي كامل ومها أحمد حيث عدم القدرة على الوقوف على قدميه أو ارتعاش اليدين وغيرها من الاغراض المبهمة، فلا يمكن الاستهانة بالأمراض النفسية وتأثيرها على جسم الإنسان، فالأمر لا يتوقف على الإكتئاب والقلق والتوتر فقط بل يمتد لأمراض القلب والجهاز العصبي والأورام السرطانية وغيرها من الامراض العصبية، كما يمكن لخلل بسيط في الجهاز العصبي يمكنه التحكم في أعصاب القدم واليدين حيث لا يمكن للشخص وقتها التحكم في أي شيء أو عمل أي شيء بمفرده وهذه الحالة والاعراض تتشابه مع جالة عادل محدي كامل على حسب وصفه لحالته الصحية التي كانت سببها الوحيد حالته النفسية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
محكمة العدل الدولية ترفض دعوى نيكاراجوا ضد ألمانيا بشأن غزة