اعلان
اعلان

أهم الفيتامينات التي تساعدك في مواجهة فيروس كورونا

فيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونا
فيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونا

الفيتامينات ليست كفاية للحماية من فيروس كورونا، وهذا ما أثبته العلماء، ولكن تقوم الفيتامينات بدور قوي لتقوية المناعة والتي على أساسها يظهر خطر فيروس كورونا الحقيقي، حيث أن فيروس كورونا يشكل خطرا على الأشخاص الذين يعانون من ضعف الجهاز المناعي لديهم، كما لأجل الحماية من خطر الوفاة بفيروس كورونا قوة جهاز المناعة هي الأهم لمقاومة المرض.

وتأتي أساليب الوقاية من فيروس كورونا عن طريق بعض الإجراءات الصحية والوقائية التي تعمل على الحفاظ على صحة كل فرد في ظل انتشار فيروس كورونا وفي ظل الموجة الثانية من انتشار فيروس كورونا، إليك الفيتامينات الضرورية لتقوية الجهاز المناعي للحماية من فيروس كورونا وطرق الوقاية من فيروس كورونا، والحد من انتشارها.

طرق الحماية من فيروس كورونا

طرق الوقاية من فيروس كوروناطرق الوقاية من فيروس كورونا

- تقوية جهاز المناعة

- ارتداء الكمامة والقفازات

- الحفاظ على المسافات الآمنة بينك وبين الآخرين

- عدم لمس الأنف والعينين أو الفم

طرق الوقاية من فيروس كوروناطرق الوقاية من فيروس كورونا

- السعال بالطريقة الصحيحة في الكاحل لمنع تناثر أي رزاز

- الالتزام بالمنزل والعزلة المنزلية في حالة الشعور بأي أعراض أو تعب أو إعياء

- عدم الخروج إلا في الضرورة

- غسل الأيدي بالصابون لمدة تزيد عن 20 ثانية.

- استخدام الكحول لتطهير اليدين عند لمس أي شيء وتطهير المكان الذي ستبقى به لمدة.

- الاهتمام بالبروتين الصحي من النوم والغذاء والماء

أكلات وفيتامينات تساعد على تقوية المناعة وتحميك من فيروس كورونا

عليك الحفاظ على قوة مناعتك وقدرتك على المقاومة فضعف المناعة يسبب الكثير من المشاكل والتي منها تسوس الأسنان والجيوب الأنفية، وأخيرا وليس أخرا الإصابة بفيروس كورونا، لذا إليك أكلات وفيتامينات من الضروري أن تكون في نظامك الغذائي لتقوية مناعتك وبالتالي تحميك من فيروس كورونا:

1- أكلات تحتوي على مضادات الاكسدة

فيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونافيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونا

التوت والثوم والبصل من أهم المكونات التي عليك ان تضيفها في وجباتك اليومية والتي يمكنك وضعها في السلطة والأكلات المختلفة، وتناولها بشكلها الطبيعي لتعطي جسمك الكثير من الفيتامين والفوائد الطبيعية في الجسم.

2- فيتامين B

فيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونافيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونايقوم فيتامين ب بتقوية المناعة ويمنح الخلايا الطاقة التي تعمل على إنتاج خلايا الدم الحمراء، ويقلل من حدوث أو الإصابة بالإلتهابات لذا تناول الأطعمة المليئة بفيتامين ب ضرورية جدا مثل الكبدة واللبن واللحوم والبطاطا والجوز والبقوليات والمشروم وغيرها في السمك والبروكلي.

3- فيتامين C

فيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونافيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونا

من أكثر الفيتامينات التي أشيع عنها أنها تعالج فيروس كورونا ولكن هذا خاطئ، ففيروس كورونا ليس مثل الأنفلونزا ليتم علاجه بفيتامين سي ولكن هو يعمل على تقوية المناعة مما يحافظ على الجسم من الآثار الضارة المميتة لفيروس كورونا، حيث أنه يمتلك خصائص لمقاومة الفيروسات ولكن هو وسيلة مهمة جدا للدفاع ضد فيروس كورونا.

4- فيتامين D

فيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونافيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونا

من أحد الفيتامينات الهامة التي أشيع مؤخرا أيضا عن أهميته مع فيروس كورونا، وأنه يقوم بعلاج فيروس كورونا ولكن وجود فيتامين د في الجسم يقوم بتقوية جهاز المناعة، كما يقوم بدور تعديل مناعي حيث يعزز المناعة بشكل فطري عن طريق زيادة في إنتاج الببتيدات التي تكون مضادة للميكروبات، مما يكثر من الطرق الدفاعية المخاطية والتي يمكنها أن تمنع فيروس كورونا من الدخول وهذا لأن احتمالية دخول فيروس كورونا من خلال الأغشية المخاطية مثل العين والأنف والفم هي الوسيلة للإصابة، مما يجعل من فيتامين د مميز كما أن طريقة الحصول على فيتامين د تعد سهلة وهي التعرض للشمس في الفترات الصحية وهي بداية النهار وقبل الغروب بساعة.

5- الماغنيسيوم

فيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونافيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونا

يعمل المغنيسيوم على تقليل التهابات الأنسجة بالإضافة إلى أنه يقوم بتنظيم استجابات الجهاز المناعي، ويعمل على الحفاظ على صحة الأعضاء والعظام والأعصاب مما يجعله من العناصر الهامة التي عليك الاهتمام بها في نظامك الغذائي ويتواجد الماغنيسيوم في الأسماك والبقوليات والحبوب واللبن والخضراوات.

6- الزنك

فيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونافيتامينات ضرورية للحماية من فيروس كورونا

يحارب الزنك العدوى ويقوم بطرد الخلايا التالفة، لذا من الضروري الاهتمام بالأكلات التي بها زنك مثل الشيكولاتة الداكنة والبيض والمكسرات واللحوم الحمراء وغيرها.

هذه العناصر لا تحمي تماما من فيروس كورونا ولكن بدون هذه العناصر تجعل من خطر الكورونا أكبر على الأفراد الذين يعانون من ضعف في الجهاز المناعي في الجسم.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً