اعلان

كيف يساعد زيت الكتان في علاج مشكلات المعدة؟

زيت الكتان ومشكلات المعدة
زيت الكتان ومشكلات المعدة
كتب : سيد محمد

المحتويات

تنظيم حركة الأمعاء

اتساق افضل للإخراج

علاج تقرحات المعدة

تعتبر بذور الكتان، المعروفة أيضًا باسم بذر الكتان ، ويعلمها الكثير من المصريين باسم الزيت الحار ويعلمون طعمه الجميل لا سيما مع الفول في الإفطار، ويجهلون أهميته الصحية الممتازة لا سيما للمعدة، وستكشف السطور القادمة عن كيف يساعد زيت الكتان في حل مشكلات المعدة.

تنظيم حركة الأمعاء

وكشف موقع هي بذرة ليفية صغيرة يمكن أن تساعد في تنظيم حركة الأمعاء وتخفيف الإمساك وآلام البطن.

يُعرَّف الإمساك المزمن بأنه أقل من ثلاث حركات أمعاء أسبوعيًا ، وغالبًا ما يرتبط بألم في البطن وعدم الراحة، وثبت أن بذور الكتان ، التي تُستهلك كوجبة بذور الكتان المطحونة أو زيت بذور الكتان ، تخفف الأعراض غير المريحة للإمساك.

زيت الكتان ومشكلات المعدةزيت الكتان ومشكلات المعدة

اتساق افضل للإخراج

بعد البالغون المصابون بالإمساك الذين تناولوا حوالي أوقية واحدة (4 مل) من زيت بذور الكتان يوميًا لمدة أسبوعين لديهم حركات أمعاء أكثر واتساق أفضل للبراز مما كانوا عليه سابقًا.

وجدت دراسة أخرى، أن أولئك الذين يأكلون فطائر بذور الكتان كل يوم لديهم حركات أمعاء أكثر بنسبة 30٪ أسبوعيًا مما كانوا عليه عندما لم يستهلكوا فطائر الكتان.

زيت الكتان ومشكلات المعدةزيت الكتان ومشكلات المعدة علاج تقرحات المعدة

لقد وجدت الدراسات التي أجريت على الحيوانات فوائد إضافية لبذور الكتان، بما في ذلك منع تقرحات المعدة وتقليل التشنجات المعوية، ولكن هذه التأثيرات لم تتكرر في البشر.

ويمكن أن تساعد وجبة بذور الكتان المطحونة وزيت بذور الكتان في تنظيم حركات الأمعاء وتخفيف الإمساك لدى البشر، تشير الدراسات التي أجريت على الحيوانات إلى أنها قد تمنع أيضًا قرح المعدة والتشنجات المعوية ، ولكن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

WhatsApp
Telegram