4 طرق لحماية صحتك النفسية أثناء الموجة الثانية من كورونا

صحتك النفسية
صحتك النفسية

صحتك النفسية

1 الحفاظ على روتينك اليومى

2 تواصلك مع الآخرين

3 تعلم مهارات جديدة

4 اطلب المساعدة

صحتك النفسية

أصاب الكثيرين الإحباط نظرا لانتشار جائحة كورونا، والذي راح ضحيته الملايين عبر العالم، ويتجه العالم اليوم لاكتشاف سبل تخطي الازمة دون احداث ضرر لذلك سنقدم لك اليوم خطوات تحسين صحتك النفسية خلال أزمة كورونا، وفقا لموقع 'medical health'.

1- الحفاظ على روتينك اليومي

يلعب الحفاظ على روتينك دور هام في تحسين صحتك النفسية أثناء جائحة كورونا، لذلك حدد مواعيد للاستيقاظ والنوم وممارسة الرياضة وتناول الطعام و العمل والاسترخاء مع اتباع العادات الصحية مما سيزيد من احساسك بالرفاهية.

2- التواصل مع الآخرين

انتشرت ظاهرة الجلوس وحيدا بالمنزل، في الأوانة الأخيرة بين الشباب مما يزيد من إحساسهم بالعزلة، لذلك تواصل مع أفراد عائلتك وأصدقائك سيمنع تأثر صحتك النفسية باحساس العزلة.

فاستخدامك وسائل التواصل الاجتماعى كبرنامج كالواتس و الماسنجر إلخ، للدردشة مع اصدقائك حتى تحظى بالإحساس بالدعم أثناء انتشار الفيروس.

3- تعلم مهارات جديدة

يعد استثمارك لوقتك بتعلم مهارة جديدة إحدى الطرق للحفاظ على صحتك العقلية، حيث يعمل على تعزيز احترام الذات، فقيامك بتعلم لغة جديدة أو مهارة الطبخ بواسطة كورسات أونلاين، سيزيد من قوة تركيزك خاصة لو لم يكن لديك وقت لممارسته سابقا.

4- اطلب المساعدة

إذا كنت تعاني من إحدى علامات الاكتئاب، فحاول التواصل مع أحد المتخصصين، فالكثيرين من الأطباء استطاعوا تقديم الدعم لمرضاهم أثناء الجائحة.

WhatsApp
Telegram