اعلان

لماذا تصاب الحامل بالغثيان الصباحي.. اعرفي الأسباب

الغثيان الصباحي
الغثيان الصباحي
كتب : سيد محمد

المحتويات

أسباب الغثيان أثناء الحمل

وجود هرمون الحمل

هرمون الاستروجين

الإجهاد أو التعب

التهابات المسالك البولية

يكون الغثيان أثناء الحمل من أكثر الأعراض التي تُبلغ عنها النساء من حيث الخبرة والشكوى. ما يصل إلى 70 في المائة من الأمهات الحوامل يعانين من الغثيان في مرحلة ما أثناء الحمل المبكر. لا يُعرف فقط أنه أحد العلامات المبكرة للحمل ، ولكنه عرض شائع طوال الأشهر الثلاثة الأولى ، وأحيانًا لفترة أطول، وستوضح السطور القادمة لماذا تصاب الحامل بالغثيان الصباحي.

كشف موقع'أمريكيان بريجينانسي' أن الغثيان والقيء أثناء الحمل ، المعروفين غالبًا باسم غثيان الصباح ، شائعين جدًا في بداية الحمل

في حين أن الغثيان هو بالتأكيد شعور غير مريح ، إلا أن الخبر السار هو أنه ليس ضارًا لك أو لطفلك ، وغالبًا ما يُنظر إليه على أنه مؤشر على الحمل الصحي. الغثيان هو جزء رئيسي من الاهتمام المشترك ويشار إليه باسم غثيان الصباح.

اسباب الغثيان أثناء الحمل

1- وجود هرمون الحمل:

الغثيان الصباحيالغثيان الصباحي

سبب الغثيان أثناء الحمل غير مفهوم تمامًا. ومع ذلك ، يبدو أنه مرتبط بإنتاج هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمية البشرية (HCG). يشار إليه عادة باسم هرمون الحمل ، وهو الهرمون الذي يبدأ الجسم في إنتاجه بمجرد أن تلتصق البويضة المخصبة ببطانة الرحم. مرة أخرى ، كيف يساهم في الغثيان غير معروف ، ولكن بسبب ذروتهما في نفس الوقت تقريبًا ، من المفترض أن يكون لهما صلة واضحة.

هناك نظريات أخرى حول أسباب الغثيان أثناء الحمل أيضًا، قد تكون بعض العوامل الأخرى المساهمة

2- هرمون الاستروجين :

هو هرمون آخر يرتفع أثناء الحمل المبكر ويمكن أن يساهم في الشعور بالغثيان.

يمكن أن تتفاقم حالة المعدة الحساسة أثناء محاولة التكيف مع تغيرات الحمل.

3- الإجهاد أو التعب

الغثيان الصباحيالغثيان الصباحي

يتسبب الإجهاد أو التعب في حدوث رد فعل جسدي داخل الجسم ، مما يؤدي إلى الغثيان والقيء.

يمكن أن يؤثر عليك في أي وقت من النهار أو الليل ، وتشعر بعض النساء بالمرض طوال اليوم.

غثيان الصباح مزعج ، وقد يؤثر بشكل كبير على حياتهن اليومية لبعض النساء. لكنها لا تعرض طفلك لأي مخاطر متزايدة ، وعادة ما تزول في الأسبوع 16 إلى 20 من الحمل.

تظهر لدى بعض النساء شكل حاد من داء الحمل يسمى التقيؤ الحملي، وقد يكون هذا خطيرًا ، وهناك احتمال ألا تحصل على سوائل كافية في جسمك (الجفاف) أو لا تحصل على ما يكفي من العناصر الغذائية من نظامك الغذائي (سوء التغذية)، قد تحتاج إلى علاج متخصص ، أحيانًا في المستشفى.

4- التهابات المسالك البولية

الغثيان الصباحيالغثيان الصباحي

في بعض الأحيان ، يمكن أن تسبب التهابات المسالك البولية (UTIs) أيضًا الغثيان والقيء. عادة ما يؤثر التهاب المسالك البولية على المثانة ، ولكن يمكن أن ينتشر إلى الكلى.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال أوروبا (لحظة بلحظة) | لونين ينقذ ريال مدريد