اعلان

علماء أمريكيون يطورون لقاحا ضد كورونا.. أقوى 10 مرات من العلاجات الأخرى

لقاح كورونا - صورة أرشيفية
لقاح كورونا - صورة أرشيفية

أعلن عدد من العلماء في كلية الطب جامعة واشنطن تطوير لقاح جديد ضد فيروس كورونا أقوى بمقدار 10 أضعاف عن اللقاحات الأخرى المشابهة.

وقال موقع صحيفة "METRO" البريطانية، إن العلماء قاموا بتطوير ذلك اللقاح القوى عبر استخدام خلايا مناعية من المتعافين من مصابي فيروس كورونا.

ويعمل اللقاح على تنشيط الذاكرة الحية للخلايا المناعية والتي تصبح أسرع في إنتاج الأجسام المضادة حال إعادة إصابة الشخص بالفيروس للمرة الثانية.

وأوضح الموقع أن التجارب لم تدخل المرحلة السريرية من الاختبار على البشر حتى الآن، ولكن اعتمد النتائج التي تم اعتمادها حتى الآن على الفئران، واعتمد الفريق الطبي فيها على "جسيمات النانو" في تطوير اللقاح.

من جانبه، قال الدكتور نيل كينغ، أستاذ مساعد في الكيمياء الحيوية في كلية الطب في جامعة UW، إن الفريق يأمل على مساعده منصة الجسيمات النانوية لمكافحة الوباء والذي ألحق الضرر بعالمنا.

وفي إطار أخر، نشرت مجلة "سيل" الطبية أن العقار سبب زيادة ملحوظة في مناعة الفئران وصلت لديهم إلى مقدار 5 أضعاف ما كانوا عليه.

ووفق الموقع، فسيتم ترخيص اللقاح لشركتين خاصتين بالتكنولوجيا الحيوية لتصنيعه بنطاق أواسع، حيث أنه ومن المتوقع بدء التجارب السريرية لحول نهاية العام الجاري.

WhatsApp
Telegram