اعلان

ارتفاع ضغط الدم عند الحامل

ارتفاع ضغط الدم عند الحامل
ارتفاع ضغط الدم عند الحامل
كتب : سيد محمد

تعاني بعض النساء من ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل، ويمكن أن يعرض الأم وطفلها لخطر حدوث مشاكل أثناء الحمل،ويمكن أن يتسبب ارتفاع ضغط الدم أيضًا في حدوث مشكلات أثناء الولادة وبعدها

ارتفاع ضغط الدم ، المعروف أيضًا باسم ارتفاع ضغط الدم ، شائع جدًا. في الولايات المتحدة ، يحدث ارتفاع ضغط الدم في 1 من كل 12 إلى 17 حالة حمل بين النساء اللواتي تتراوح أعمارهن بين 20 و 44.3

أصبح ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل أكثر شيوعًا. ومع ذلك ، مع التحكم الجيد في ضغط الدم ، من المرجح أن تحافظ على صحتك أنت وطفلك.

أهم شيء يجب القيام به هو التحدث مع فريق الرعاية الصحية الخاص بك عن أي مشاكل في ضغط الدم حتى تتمكن من الحصول على العلاج المناسب والتحكم في ضغط الدم - قبل الحمل. من المهم الحصول على علاج لارتفاع ضغط الدم قبل الحمل وأثناءه وبعده.

ما هي مضاعفات ارتفاع ضغط الدم أثناء الحمل؟

ارتفاع ضغط الدم عند الحامل مضاعفات ارتفاع ضغط الدم عند الحامل

يمكن أن تشمل مضاعفات ارتفاع ضغط الدم لدى الأم والرضيع ما يلي:

للأم: الأيقونة الخارجية ، تسمم الحمل ، الأيقونة الخارجية ، السكتة الدماغية ، الحاجة إلى تحريض المخاض (إعطاء الدواء لبدء المخاض للولادة) ، وانفصال المشيمة (المشيمة المنفصلة عن جدار الرحم).

بالنسبة للطفل: الولادة المبكرة (الولادة التي تحدث قبل 37 أسبوعًا من الحمل) وانخفاض الوزن عند الولادة (عندما يولد طفل وزنه أقل من 5 أرطال ، 8 أونصات) .1،6 ارتفاع ضغط دم الأم يجعل الأمر أكثر صعوبة بالنسبة إلى للحصول على ما يكفي من الأكسجين والمواد المغذية لينمو ، لذلك قد تضطر الأم إلى ولادة الطفل مبكرًا.

طبيب يقيس ضغط دم المرأة الحامل.

ناقشي مشاكل ضغط الدم مع فريق الرعاية الصحية قبل الحمل وأثناءه وبعده.

تعرفي على ما يجب القيام به إذا كنت تعانين من ارتفاع ضغط الدم قبل الحمل أو أثناءه أو بعده.

WhatsApp
Telegram