اعلان
اعلان

زراعة الشعر للرجال.. طبيب يوضح الأوقات الأنسب لإجراء العملية

الصلع - صورة أرشيفية
الصلع - صورة أرشيفية

يعتبر 'الصلع' للرجال، أو فقدان الشعر هو أمر طبيعي يصاب به البعض مع التقدم في العمر، وهو الذي يحدث نتيجة لتغير مستوى الهرمونات عبر مراحل حياة الرجل، خصوصا بالمراحل المتقدمة من العمر، حيث يكون معدل تساقط الشعر الطبيعي متراوحا ما بين 50 لـ100 شعرة يوميا، وفي المعتاد لا يمكن ملاحظة التساقط كونه يتزامن مع نمو شعر جديد، ولكن وفي حال كان فقدان الشعر أكثر من معدلات نموه فيصاب الشخص بالصلع.

يقول الدكتور حسن الفكهاني، استاذ الجلدية والذكورة بكلية الطب جامعة المنيا، إن مشكلة الصلع تتمثل في زيادة الشعر الموجود في مناطق صلع الرجال ويكون أكثر حساسية لهرمونات الذكورة، ما يسبب تساقط الشعر عبر قلة سمك الشعر وكثافته ما يسبب سقوطه مع مرور الوقت.

وأضاف 'الفكهاني' في تصريح لـ'أهل مصر'، أن أفضل الأوقات لزراعة الشعر تتمثل في قطف بصيلات الشعر من المناطق الخلفية لفروة الرأس، حيث أن الهيرومونات الذكورة فيها تكون أقل تأثيرا بالتساقط من باقي مناطق فروه الرأس، ويتم إجراء زراعة شعر عبر قطف بصيلات المناطق الخلفية لفروة الرأس ووضعها بالمنطق المتأثرة بهرمون الذكورة، بشرط أن تكون البصيلات غير موجودة.

الدكتور حسن الفكهانيالدكتور حسن الفكهاني

وأوضح أنه لا يمكن زراعة الشعر للشخص فور سقوط شعره أو عندما تقل كثافة الشعر بشكل بسيط، حيث أن عملية زراعة الشعر تعتمد على قطف بصيلات الشعر ووضعها بمكان أخر.

وأكد أن أفضل التوقيتات لزراعة الشعر قبيل الوصول لحالة الصلع بشكل كامل، حتى لا تكون فروة الرأس مسمطة بشكل كامل ولا يوجد فيها مخرج لبصيلات جديدة، وكذلك في بدايات الوصول لحالات الصلع وقبل الوصول للحالة المسمطة من الصلع في الرأس، وهو التوقيت الأمثل للزراعة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين