اعلان

استشاري جراحة يكشف أسباب عمليات تجميل العيون وأنواعها وسر إقبال الرجال عليها

وسائل وعمليات تجميل العيون
وسائل وعمليات تجميل العيون

عمليات العيون التجميلية أصبحت تلقى قبولا كبيرا في الفترة الأخيرة، خاصة من الفتيات، ولأسباب مختلفة ومتعددة منها الرغبة في الظهور أصغر سنًا، أو لأجل علاج عيب خلقي أو نتيجة حادث، خاصة بعد تنوع طرق التجميل، ويوضح الدكتور عصام الطوخي استشارى جراحة العيون التجميلية أحدث طرق تجميل العيون، عن نسبة الإقبال والأسباب لعمليات تجميل العيون وعن الطرق الجديدة وتكلفتها، وعن مدى فائدة الماسكات الطبيعية للعيون وتحسين مظهرها.

وإليك كل ما تريد أن تعرفه عن عمليات جراحة العيون وعمليات التجميل بالتفصيل في المقال التالي.

د عصام الطوخي استشاري جراحة العيون التجميلية د عصام الطوخي استشاري جراحة العيون التجميلية

أسباب عمليات تجميل العيون وأنواعها:

وضح الدكتور عصام الطوخي أن هناك جانبين كبار من تجميل العيون وهما:

1- عمليات التجميل الوظيفي:

ويسمى بهذا الاسم لأنه نتيجة لوجود مشكلة وظيفية في العين، وهو معالجة العيوب الخلقية أو الإصابات أو الحروق وهذا دائما موجود بسبب تواجد الحوادث السيارات وجواز الأقارب مما يرفع نسبة أمراض العيون التي تحتاج تجميل مثل ارتخاء الجفون عند الأطفال يكون شائع جدا في حالة زواج الأقارب، حالات ضمور العين بعد الالتهابات.

2- تجميل العيون الجمالي:

وهذا لديه إقبال شديد جدا من السيدات والفتيات، وبدأ مؤخرا إقبال الرجال عليه، حتى أصبح أكثر أنواع عمليات التجميل التي تتم في العالم بالكامل، وذلك لأن كل الدراسات أثبتت أن 70% من النظرة الأولى لرؤية أي إنسان تكون مركزة في الثلث الأوسط من الوجه الموجود به العين، فأول انطباع تأخذه عن الشخص المقابل ليك يتم عن طريق العين، عن الشخصية وعن الإنسان والسن وعن درجة الجمال.

وسائل تجميل العيون

وسائل وعمليات تجميل العيونوسائل وعمليات تجميل العيون

وأوضح 'الطوخي' أن أغلب الوسائل حاليا أصبحت غير جراحية والتي منها الحقن وإزالة الانتفاخات وعلاج الهالات السوداء بدون فتح أو جراحة، مما جعل الناس مقبلين بشكل كبير، كما زاد عدد الرجال وزاد إقبالهم، حيث قديما كان الرجال يريدون القيام بالعملية ولكن كان يسيطر عليهم الحرج ويخشون إجراء العملية خوفا من أن يظهر على عيونهم التورم أو العلامات الزرقاء ويفضح أمرهم بإجراء عملية شد وذلك في عقل الرجل الشرقي، لكن حاليا بسبب وجود أساليب كثيرة غير جراحية أصبح هناك إهمال متزايد من البنات والرجال أيضا.

وأكد أن درجة أمان عمليات تجميل العيون أصبحت أكثر أمنا على العيون وتستخدم التخدير الموضعي ولا يحتاج المريض أن يجلس في المستشفى، ولا يحتاج حتى يضع رباط أو غيار على العين مثل الماضي، ولا يحدث أي ورم أو يظهر علامات العملية أو الوسيلة.

تكلفة عمليات التجميل

وسائل وعمليات تجميل العيونوسائل وعمليات تجميل العيون

وتابع بأن هذه الوسائل غير الجراحية جعلت التكلفة أقل، فقديما كانت عمليات تجميل العيون غالية جدا، والآن أصبحت تكاليف العمليات أقل، فأصبح لدينا طرق لإزالة الانتفاخات والترهلات والهالات السوداء بدون فتح أو جراحة.

وأصبحت أسعار العمليات في المتناول، وتختلف من شخص إلى آخر حيث تكون لكل شخص طريقة وأسلوب، وذلك حسب كمية وقوة العضلات، وكمية الجلد الذي يحتاج إلى شد، ودرجة الترهل، فهو يتم تخصيصه لكل شخص على حدة، ولكل حالة يتم وضع الخطة بصورة فردية.

نسبة الإقبال

وسائل وعمليات تجميل العيونوسائل وعمليات تجميل العيون

وأشار الطوخي إلى أن عدد كبير من الناس كانوا يتجاهلون الكثير من العلامات التي تظهر في العين مثل تهدل الجفون وانتفاخات الجفون، مثل فريد شوقي أو كرم مطاوع أو عاطف عبيد، ولم يعد هذا مقبولا في هذه الفترة، والجميع أصبح يريد شد ترهلات الجفون وإزالة أي انتفاخات فوق أو تحت العيون وإزالة الهالات السوداء، وبناء عليه أصبح هناك إقبال كبير على عمليات تجميل العيون الجمالية، لذا أصبحت عمليات العيون ووسائل تجميل العيون هي أكثر عمليات التجميل في العالم كله.

أما بالنسبة للإقبال لعمليات التجميل من قبل الجنسين فكان الإقبال من قبل الفتيات بجميع الأعمار، بينما الإقبال من الرجال من عمر 45 و50، كما يوجد نسبة كبيرة من الفتيات صغار السن من 20 إلى 22.

مدى فائدة الماسكات والوصفات الطبيعية للعيون

وردا على مدى فائدة ماسكات العيون والوصفات الطبيعية لإزالة الهالات وغيرها من عيوب العين كان رد الدكتور عصام أنه هذه الماسكات هدفها الأساسي الجلد الخاص بالجفون هو أرفع وأرق جلد في الجسم كله، فأي مشكلة تظهر في جلد الجفون، ومن أهم العناصر التي يحتاجها جلد الجفون هو الماء، حيث يحتاج إلى الترطيب طوال الوقت وكلما حافظنا على ترطيبه كلما حافظ على شبابه وليونته وحيويته، وبالتالي كل الماسكات والوصفات الطبيعية أهم جانب هو احتوائها على الماء والترطيب، باستخدام الزبادي والخيار ممتاز لترطيب العيون.

كما نصح الطبيب أنه لا ضرورة لاستخدام منتجات غالية الثمن فالكريم المرطب العادي جيد لترطيب الأهم أن يكون مرطب جيد.

أكثر المخاطر على جفون العين

وسائل وعمليات تجميل العيونوسائل وعمليات تجميل العيون

حذر الدكتور عصام من أعداء الجلد، مؤكدا أن السجائر والشمس مؤثرين بشكل مباشر على الجفون.

- السجائر تقلل كمية الدم الذاهب إلى الجلد مما يجعل الجلد يتقدم في العمر باكرا.

- الشمس وذلك بسبب ضرر الأشعة بنفسجية.

السهر والهالات السودة

وأوضح الدكتور عصام الطوخي المفهوم الخاطئ الذي يفهمه الكثيرين حيث يتم الربط بين الهالات السوداء وبين السهر، بينما قال إن السهر يؤثر على جميع الجسم ويجعله غير مرتاح بينما ليس له تأثير مباشر على العيون وعلى الهالات السوداء.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة