اعلان

سنة أولى أمومة.. كيف تعرفين أن بكاء طفلك بسبب غضبه

بكاء الطفل الرضيع
بكاء الطفل الرضيع

المحتويات

الحفاضات المتسخة

متى يبكون إذا ذهبت أمهم؟

متى يبكون عند الذهاب مع أشخاص لا يعرفونهم؟

يعتبر أكبر سؤال محير للأمهات خاصة في أول طفل لهم هو تفسير بكاء أطفالهم الرضع، ومنهم من يعتقد أن الطفل يبكي بلا أي مناسبة، وهذا غير صحيح، ولكن الطفل يكون بكاؤه لأسباب معلومة ويمكنك التعامل معها بسهولة، ولا تقتصر تلك الأسباب على حاجات الطفل البيلوجية والنفسية، ولكنه قد يكون كالكبار يعلن عن غضبه، وستكشف السطور القادمة عن كيف تعرفين أن بكاء طفلك بسبب غضبه.

الحفاضات المتسخة

طفل رضيع يبكيطفل رضيع يبكي

كشف موقع 'أولا' الإسباني، أن بعض الأطفال حساسون جدًا للحفاضات المتسخة والبعض الآخر يتحملها جيدًا، وينتج هذا النوع من البكاء عن عدم الراحة وهو مشابه جدًا لما يحدث عندما تزعجهم قطعة من الملابس.

ونقل الموقع عن الدكتور سيزار فيليو ، طبيب الأطفال الإسباني وعضو مجموعة Doctoralia، أن الأطفال سيتوقفون عن البكاء بمجرد تغيير الحفاض أو إزالة الملابس غير السارة، ولن يتوانى الآخرون حتى لو كان لديهم أنبوب في الحفاض وستكون الرائحة هي التي ستعلمك.

متى يبكون إذا ذهبت أمهم؟

طفل رضيعطفل رضيع

وأكد فيليو، أنه على الرغم من عدم تمتعهم برؤية مثالية في الأسابيع الأولى من حياتهم ، إلا أن الأطفال يتعرفون بالفعل على أمهاتهم في الشهر الثاني من العمر. إنها اللحظة التي يظهر فيها ما نسميه الابتسامة الاجتماعية ، طريقة جميلة للتواصل مع البيئة. بعد شهر واحد فقط ، في الشهر الثالث من العمر ، 'يفتقدون والدتهم ويبكي عندما تمشي وتغادر الغرفة، مشيرًا إلى إنه خوف طبيعي وطبيعي في التطور، وغالبًا ما يكون الأطفال اجتماعيين جدًا حتى يبدأ 'قلق الانفصال'.

متى يبكون عند الذهاب مع أشخاص لا يعرفونهم؟

طفل رضيع يبكيطفل رضيع يبكي

وبين الطبيب الإسباني، أنه بسبب ذلك يصعب على الأطفال الرضع الذهاب مع أشخاص لا يعرفونهم ويعبرون عن ذلك بالبكاء، بحيث مع الغرباء لا يعانون عادة من مشاكل خلال الأشهر الأولى من الحياة ، ولكن من الشهر السابع أو الثامن ، يظهر الشك أو الخوف منهم ؛ يمكن أن تستمر هذه المرحلة حتى 18-24 شهرًا وهي طبيعية في نمو أي طفل.

WhatsApp
Telegram