اعلان

يقضي على كورونا في 5 أيام.. شركة كورية تطلب إذنا بطرح عقارها الجديد

كوريا الجنويبة وكورونا
كوريا الجنويبة وكورونا

المحتوى

المقدمة

اللقاح الجديد

تصريح من رئيس الشركة

في سابقة غريبة لم تقم بها أي من شركات اللقاحات العالمية، طالبت شركة كورية الإذن الطارئ بالحصول على تصريح لعلاج جديد يقتل فيروس كورونا في أجسام المصابين به في غضون 5 أيام فقط، وأكد صاحب الشركة الطالبة للإذن بأن العقار الجديد فعال للمرضي الذين يعانون أعراض خفيفة ويحميهم من الإصابة بحالة خطيرة من الفيروس.

وقال رئيس شركة سيلتريون الكورية الجنوبية للأدوية، سيو جونغ جين، إن شركته ستقوم بتقديم طلب عاجل من أجل الحصول على إذن طارئ للسماح له لعلاج مصابي فيروس كورونا وذلك بعدما طورته وزارة سلامة الغذاء والدواء.

وأعلنت الشركة اسم العقار الجديد والذي يدعى (CT-P59)، والمعني بالعلاج بالأجسام المضادة أحادية النسل ضد فيروس كورونا المستجد، كما ويختصر العقار الجديد وقت تعافي المرضى بدون الإبلاغ عن أية آثار جانبية بين الحالات التي جرت التجارب عليهم.

وانتهى العقار من التجارب السريرية في مرحلتها الأولى على عدد من المتطوعين الأصحاء الذين لم يصابوا بالفيروس، وحاليا يخضع العلاج للمرحلة الثانية من التجارب السريرية، حيث يقتل الدواء الجديد فيروس كورونا في غضون من 4 لـ5 أيام، ما يمثل حماية فعاله للمرضي الذين يعانوا أعراض خفيفة ومتوسطة جراء الإصابة بالفيروس المستجد.

وأكد "جونغ جين" أن شركته تقوم حاليا على الانتهاء من المرحلة الثانية من التجارب السريرية للعلاج بالأجسام المضادة، كما ستبذل الشركة قصارى جهدها من أجل الحصول على أذن مشروط بطرح العقار الجديد من قبل وزارة سلامة الغذاء والدواء قبل نهاية العام، وفق ما نقلته وكالة "يونهاب" الكورية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
كل يوم تسريب.. هل انتصر شاومينج على خطط "التعليم" لتأمين الامتحانات؟