اعلان

بشرى لأصحاب الوزن الزائد.. أولوية في التطعيم بلُقاحات فيروس كورونا

مرضي السمنة
مرضي السمنة

أكدت الإرشادات الرسمية للصحة العامة في إنجلترا، أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة وتزيد مؤشرات كتلة أجسادهم للأشخاص في سن الـ60 عاما، سيكونون الأولى في أخذ تطعيمات ضد فيروس كورونا، وهم الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم ما بين 18 لـ65 عاما.

وأكدت الإرشادات أنه بات من الضروري تطعيم تلك الفئة من المواطنين في بريطانيا كونهم الأكثر عرضه للإصابة بالفيروس، وأكدت التوجيهات الرسمية أن الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة سيحصلون على لقاح ضد الفيروس قبيل الأشخاص الذين هم أعلي من 60 عاما لأنهم الأكثر عرضه للخطر.

من جانبهم، قال الخبراء إن السمنة هي عامل خطر كبير للإصابة بمرض شديد مثل فيروس كورونا المميت، وهو الذي تزيد احتمالية وفاة الأشخاص الذين يعانون من زيادة الوزن الشديدة بمقدار الضعف عن باقي الأشخاص الأصحاء وذوى الأوزان الجيدة.

ووضعت إرشادات الصحة العامة في إنجلترا والتي جرى نشرها هذا الأسبوع للأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة قبل فئة كبار السن في قائمة الانتظار، حيث حدد الكتيب المجموعات التي تعتبر البالغين "المعرضين للخطر" والذين يجب إعطاؤهم الأولوية قبل الأشخاص الأصحاء الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا.

كما أمرت المملكة المتحدة باستلام ملايين الجرعات من الجهات المرشحة للإفصاح عن اللقاح المرتقب بما في ذلك لقاح أكسفورد وأسترا زينيكا وفايزر، كما سيكون العاملون في بيوت الرعاية أولى الأشخاص المدرجون في قوائم الانتظار لتمكينهم من الاستمرار في أداء وظائفهم على الخطوط الأمامية للوباء، بحسب "ذا ميرور".

وتم تصنيف قائمة انتظار أولوية اللقاح:

1- المقيمين والموظفين في دار رعاية كبار السن.

2- كل من بلغ 80 سنة فما فوق والعاملين في مجال الرعاية الصحية والاجتماعية.

3- كل من بلغ 75 سنة فما فوق.

4- جميع من هم في سن 70 وما فوق والأفراد المعرضين للإصابة الشديدة من الناحية السريرية (لا يشمل النساء الحوامل ومن هم دون الثامنة عشرة).

5- كل من بلغ 65 سنة فما فوق.

6- البالغون الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا في مجموعة معرضة للخطر.

7- كل من بلغ الستين من العمر وما فوق.

8- كل أولئك الذين يبلغون من العمر 55 عاما فأكثر.

9- كل من هم في سن الخمسين وما فوق.

* الفئات المعرضة للخطر مدرجة بالكامل

- أمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

- أمراض القلب المزمنة والأوعية الدموية.

- فشل كلوي مزمن.

- مرضي الكبد المزمن.

- مرضي العصبي مزمن.

- داء السكري.

- المناعة.

- الطحال أو ضعف الطحال.

- السمنة المرضية.

- مرض عقلي شديد.

- مقدمو الرعاية من البالغين.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة