هل الفراخ تؤثر على خصوبة المرأة؟.. خبراء يُجيبون

الدواجن
الدواجن

أنتشرت شائعات كثيرة فى الأونة الأخيرة حول حقن الدواجن بهرمونات تشكل خطورة على الصحة العامة للإنسان بشكل عام وتسبب أضرار للنساء بوجه خاص.

ويبقى تساؤل نحتاج إلى إجابه عليه هل يتم حقن الدواجن بهرمونات ضارة تؤثر على صحة المرأة ؟ وهل تناول الدجاج يعرض المرأة للإصابة بالعقم ؟.

ماهى الإجراءات التى يجب اتباعها فى حالة ثبوت هذة الحقيقة ؟

نفى الدكتور عطية أبو النجا، استشاري أمراض النساء والولادة والعقم، بشدة هذة الشائعات المترددة حول حقن الدواجن بهرمونات توثر على صحة المرأة أو إصابتها بالعقم.

الدواجن الدواجن

وأكد 'أبو النجا'، فى تصريح خاص لـ 'أهل مصر'، أن حقن الدجاج بهرمونات لتسريع النمو مجرد أكاذيب متداولة تعمل على إثارة الذعر بين الناس وقد تكون نوع من الدعاية المغرضة، لكن الحقيقة أن تكلفة الحقن بهرمون كهرمون الأسترويد ستتخطى أسعار الدجاج بكثير ما يجعله أمر من المستحيل حدوثه.

الدواجن الدواجن

وحذر دكتور 'عطية'، من تناول جلد كافة أنواع الطيور كالفراخ والحمام والبط لاحتواءه على مواد كيمائية وصبغيات ونسبة دهون عالية تمثل خطورة على صحة الفرد وجهازه الهضمي.

وأوضح الدكتور محمد المنيسي، استشاري الجهاز الهضمى والكبد بطب القصر العيني، أن تناول الدجاج لا يمثل خطورة على الجهاز الهضمى للمرأة ولا يؤثر على خصوبتها من قريب أو من بعيد.

واستطرد 'المنيسي'، بأن تناول الدجاج له عدة فوائد للجسم فهو يمده بالعناصر الغذائية اللازمة كالفيتامينات والبروتين والمعادن، لذلك لا داعي لتجنب تناول اللحوم البيضاء التي تمثل مصدر أساسي للبروتين الحيوانى المفيد للجسم .

الدواجن الدواجن

WhatsApp
Telegram