اعلان

مشروبات شتوية تساعدك على التدفئة.. أهمها الماء المثلج

مشروبات تساعدك على التدفئة
مشروبات تساعدك على التدفئة

المحتويات

مشروبات تساعد على التدفئة

القهوة

الزنجبيل

الماء المثلج

عندما يبرد الطقس، نحب شرب أشياء مثل الحساء أو الشاي لإبقائنا دافئًا، وعلى الرغم من وجود الكثير من حكايات السيدات الكبار في السن كانوا يحكوا لنا حول قدرة بعض الأطعمة على تسخيننا، فقد تمكن العلم من إثبات ما يصلح وما لا ينفع، وستوضح السطور القادمة عن مشروبات تساعد على التدفئة.

1. القهوة

مشروبات تساعد على تدفئتك في الشتاءالقهوة

وكشفت المجلة الصحية، أن القهوة تساعدك بشكل ملحوظ على التسخين، لكن لا علاقة لها بدفء المشروبات، ولكن من الأفضل أن تشرب القهوة المثلجة.

وتعتبر الكميات الكبيرة من الكافيين الموجودة في القهوة هي التي تحفز عملية الأيض، كما تشجع جسمك على حرق الوقود ويفضل شرب القهوة بدون الكريمة والسكر أو اللبن، لأن شربه باللون الأسود أفضل لأن الكريمة والسكر سيتفككان على الفور وينتجان عن السكر.

2. الزنجبيل الطازج

مشروبات تساعد على تدفئتك في الشتاءالزنجبيل

الزنجبيل طريقة أخرى لتدفق الدم ، مما يساعد على تدفئة أطرافك وإبعاد القشعريرة.

بينما قد تميل إلى رمي هذه التوابل في طبق أو حساء ، ستزيد من فوائدك إلى أقصى حد إذا كنت تأكل الجذر نيئًا (ليس فاتح للشهية تمامًا). ستحصل أيضًا على تأثيرات مشابهة ولكن أقل وضوحًا من الخضروات الجذرية الأخرى مثل الجزر أو البنجر.

3. الماء المثلج

مشروبات تساعد على تدفئتك في الشتاءالماء المثلج

يستغرب الكثير من الناس شرب الماء المثلج، لأنهم يعتقدون طوال حياتهم لأن المشروبات الدافئة مثل الشوكولاتة الساخنة هي مشروبات شتوية مثالية، لكن درجة حرارة جسمك الأساسية ستتقلب لمحاولة مواجهة تأثيرات السائل الساخن، مما يعني أن درجة حرارة جسمك ستنخفض عند شرب كوب واحد من الكاكاو ، ولكن الماء البارد له تأثير معاكس، حيث يرفع درجة الحرارة الأساسية لمقاومة السائل البارد.

WhatsApp
Telegram