اعلان
اعلان

دراسة جديدة: غسل اليدين بمطهرات خالية من الكحول تقضى على كورونا

تطهير اليدين
تطهير اليدين

منذ ظهور جائحة كورونا عالميا، حثت منظمة الصحة العالمية جميع الهيئات الصحية حول العالم بضرورة استخدام معقم اليدين الذي يحوي على 60% على الأقل من الكحول لقتل الفيروس.

وبعكس المفهوم الشائع حينها، فقد أظهرت أحدى الأبحاث الجديدة البدائل التي لا تحتوى على كحول ثبتت فعاليتها أيضا في القضاء على الفيروس المستجد.

كما وكشفت دراسة جديدة، بعد إجراء تجارب على 4 منتجات مطهرة لا تحتوي على الكحول قتلهم لـ99.9% من الفيروس في 15 دقيقة.

وقام الباحثون بإجراء دراسة للمقارنة بفعالية كلوريد البنزالكونيوم، الذي يشيع استخدامه معقمات اليدين الخالية من الكحول، ومركبات أخرى وأثبتت فعاليتها أيضا.

من جانبه، قال البروفيسور بنجامين أوجيلفي، من جامعة بريغهام يونغ إن النتائج تشير إلى أن معقم اليدين الخالي من الكحول ثبت فعاليته في القضاء على فيروس كورونا، لذا ينبغي استخدامه للسيطرة على هذا الفيروس المميت.

وأضاف "أوجيلفي" بأن هذا البحث يمكن أن يجعل الحياة أسهل للأشخاص الذين يضطرون لتطهير اليدين كثيرًا، مثل العاملين بمجال الرعاية الصحية، والأشخاص الذين يتبعون إرشادات التعقيم.

وأثبتت الأبحاث الجديدة بأن استخدام "كلوريد البنزالكونيوم" بتركيزات أقل بكثير لا يسبب الشعور بالحرق المألوف من استخدام معقم اليدين الكحولي، حيث نُشرت الورقة العلمية للدراسة بمجلة عدوى المستشفيات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً