اعلان

لأول مرة :مشاركة بتجارب لقاح "مودرنا" تكشف الآثار الجانبية الني عانت منها

لقاح كورونا
لقاح كورونا

لأول مرة تحدثت السيدة سوزان فروليش عن مشاركتها في التجارب السريرية التي مر بها لقاح شركة "مودرنا" التجريبي ضد فيروس كورونا، والذي انتشر كجائحة في أوائل العام الجاري وبث الذعر في نفوس كافة المواطنين حول العالم.

وقالت السيدة خلال مقابلة مع "CNN" أنها وفور تلقيها الجرعة الخاصة باللقاح عانت مدة الأربع ساعات من وجود آلام في الجسم بعد تلقيها جرعتين من اللقاح

وأوضحت أنها استيقظت وتعاني من صداع وآلام شديدة في المعدة، ووصفت الأعراض كما لو كانت بدايات لأعراض عدوى إنفلونزا شديدة، مشيره إلى أنها كانت تشعر بألم شديد مدة 4 ساعات، وعندما استيقظ زوجها، أحضر لها مسكن للألم.

بعد تناول السيدة للمسكن من عقار "نابروكسين"، اختفت كافة الأعراض التي كانت تعانيها، حيث كانت تعتقد أن الأعراض ستختفي بسرعة أكبر حال تم تناول عقار "نابروكسين" فورا.

وأوضحت أن عضلاتها ومفاصلها وعظامها بما في ذلك عظام الفك كانت تؤلمها، حيث استمر ذلك الألم لوقت قصير، حيث تلقت السيدة وزوجها اللقاح الخاص بالجرعة الأولى من لقاح "مودرنا" التجريبي ضد فيروس كورونا.

وبعد حصولها على الجرعة الثانية من اللقاح استيقظت السيدة من نومها تشعر بالألم في منتصف الليل، لتقول في تصريحل لها مع الشبكة: "كل جزء من جسدي كان يتألم مدة 4 ساعات".

فيما تم حقن زوجها بلقاح وهمي بدل اللقاح الحقيقي الذي تم تجربته على زوجته، واختلفت الأعراض الجانبية التي شعر بها الطرفين، حيث لم يظهر على توماس أية أعراض، ويعتقد أنه تلقى الدواء الوهمي خلال تجارب اللقاح.

وبالرغم من أصابتها، قالت سوزان فروليش إنها ستتناول اللقاح مرة أخرى حتى إذا كان ذلك يعني المرور برد فعل مماثل، موضحه أننا بحاجة إلى إخراج الجميع للحصول على هذا اللقاح كونه أفضل بكثير من الإصابة بالمرض

وأضافت: "نحتاج لإخراج الجميع للحصول على اللقاح، هو أفضل بكثير من الإصابة بالمرض".

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة