اعلان

حافظ على الدايت.. فواكه تساعدك على إنقاص الوزن

الفواكه اتخفيف التجاعيد
الفواكه اتخفيف التجاعيد
كتب : سيد محمد

يريد عدد كبير من أصحاب الوزن الزائد في ايجاد أطعمة تساعدهم على انقاص وزنهم دون أن يمثل اكل كمية منها على إدخال سعرات حرارية عالية إلى أجسادهم، خاصة الأطعمة الحلوة، وإذا عرفنا السعرات الحرارية المرتفعة في الحلويات، والتي تجعل جزء بسيط منها خطر حقيقي على أي نظام غذائي، ولذلك تعتبر الفاكهة هي خط الدفاع الأول عن الدايت، ولذلك ستكشف السطور القادمة عن افضل الفواكه لانقاص الوزن.

التوت

التوتالتوت

كشف موقع 'هيلث لاين'، أنه يعتبر التوت من مصادر الطاقة الغذائية منخفضة السعرات الحرارية.

على سبيل المثال، يحتوي نصف كوب (74 جرامًا) من العنب البري على 42 سعرًا حراريًا فقط ولكنه يوفر 12٪ من RDI لفيتامين C والمنغنيز.

الخوخ

الخوخالخوخ

تعتبر الثمار ذات النواة، والمعروفة أيضًا باسم drupes، هي مجموعة من الفاكهة الموسمية تشمل الخوخ والنكتارين والخوخ والكرز والمشمش.

الفاكهة ذات النواة منخفضة، ومنخفضة السعرات الحرارية ، وغنية بالعناصر الغذائية مثل الفيتامينات C و A، مما يجعلها رائعة للأشخاص الذين يحاولون إنقاص الوزن

يمكن تناول الفاكهة ذات النواة الطازجة، أو تقطيعها في سلطات الفاكهة، أو خلطها في عصيدة شهية، أو حتى مشوي أو إضافتها إلى أطباق لذيذة مثل اليخنة.

فاكهة العاطفة

باشن فروتباشن فروت

تنمو فاكهة العاطفة، التي نشأت في أمريكا الجنوبية، وتحتوي فاكهة واحدة (18 جرامًا) على 17 سعرًا حراريًا فقط وهي مصدر غني بالألياف وفيتامين ج وفيتامين أ والحديد والبوتاسيوم.

WhatsApp
Telegram