اعلان

الأنظمة النباتية علاجك لسبع أمراض.. أخطرهم السرطان

الفواكه
الفواكه

المحتويات

المصادر النباتية

أطعمة البحر الأبيض المتوسط

النظام النباتي يقلل من مخاطر الأمراض

الأنظمة النباتية تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والضغط

بعض النصائح لمساعدتك على البدء في اتباع نظام غذائي نباتي

يعتقد بعض الناس أن تناول الكثير من اللحوم والدجاج يزيد من عمر الإنسان، ويجعل صحته أفضل، ولا يعلم الكثير أن الإفراط في تناول اللحوم يزيد من المخاطر الصحية، وأن اتباع نظام صحي نباتي، يحتوي على القليل من اللحوم أفضل لصحة الجسم، ويقلل من الكثير من الأمراض، وستوضح السطور القادمة فوائد الأنظمة النباتية

المصادر النباتية

الانظمة النباتيةالانظمة النباتية

كشفت دراسة حديثة قام بها موقع' هيلث لاين' أنه تركز أنماط الأكل النباتية على الأطعمة التي تأتي من النباتات بشكل أساسي، لا يشمل ذلك الفواكه والخضروات فحسب ، بل يشمل أيضًا المكسرات والبذور والزيوت والحبوب الكاملة والبقوليات والفاصوليا. هذا لا يعني أنك نباتي ولا تأكل اللحوم أو منتجات الألبان أبدًا. بدلاً من ذلك ، فأنت تختار بشكل متناسب المزيد من الأطعمة الخاصة بك من مصادر نباتية.

أطعمة البحر الأبيض المتوسط

الانظمة النباتيةالانظمة النباتية

يتساءل الكثيرون حول ما إذا كانت أنماط الأكل النباتية صحية، درست الكثير من أبحاث التغذية أنماط الأكل النباتية مثل حمية البحر الأبيض المتوسط ​​والنظام الغذائي النباتي، حيث أن حمية البحر الأبيض المتوسط ​​لها أساس من الأطعمة النباتية، كما تشمل الأسماك والدواجن والبيض والجبن والزبادي عدة مرات في الأسبوع ، مع اللحوم والحلويات بشكل أقل.

النظام الغذائي يقلل من مخاطر الأمراض

الانظمة النباتيةالانظمة النباتية

أظهر النظام الغذائي المتوسطي في كل من الدراسات السكانية الكبيرة والتجارب السريرية العشوائية أنه يقلل من مخاطر الإصابة بأمراض القلب ومتلازمة التمثيل الغذائي والسكري وبعض أنواع السرطان (خاصة سرطان القولون والثدي والبروستاتا) والاكتئاب ، وفي كبار السن ، تقل المخاطر. من الضعف ، إلى جانب تحسين الوظيفة العقلية والبدنية.

الأنظمة النباتية تخفض خطر الإصابة بأمراض القلب والضغط

وقد ثبت أيضًا أن الأنظمة الغذائية النباتية تدعم الصحة ، بما في ذلك انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية وارتفاع ضغط الدم والسكري وزيادة طول العمر.

اضافة فيتامين ب12

الانظمة النباتيةالانظمة النباتية

توفر الأنظمة الغذائية النباتية جميع البروتينات والدهون والكربوهيدرات والفيتامينات والمعادن الضرورية لصحة مثالية ، وغالبًا ما تكون أعلى في الألياف والمغذيات النباتية. ومع ذلك ، قد يحتاج بعض النباتيين إلى إضافة مكمل (على وجه التحديد فيتامين ب 12) لضمان حصولهم على جميع العناصر الغذائية المطلوبة.

نظام غذائي نباتي متنوع

تأتي النظم الغذائية النباتية بأشكال وأحجام كثيرة ، ويجب عليك اختيار النظام الذي يناسبك.

تشمل الأطعمة شبه النباتية أو المرنة البيض ومنتجات الألبان وأحيانًا اللحوم والدواجن والبيتزا والمأكولات البحرية.

يشمل النظام النباتي البيض ومنتجات الألبان والمأكولات البحرية ، ولكن لا يشمل اللحوم أو الدواجن، حيث لا يحتوي النبات على أطعمة حيوانية.

بعض النصائح لمساعدتك على البدء في اتباع نظام غذائي نباتي.

الانظمة النباتيةالانظمة النباتية

1-تناول الكثير من الخضار

2- املأ نصف طبقك بالخضروات على الغداء والعشاء.

3- تأكد من تضمين الكثير من الألوان في اختيار الخضروات الخاصة بك.

4-استمتع بالخضروات كوجبة خفيفة مع الحمص أو الصلصة

5-غيّر طريقة تفكيرك في اللحوم، تناول كميات أقل، استخدمه كزينة بدلاً من قطعة مركزية.

6-اختر الدهون الجيدة، حيث تعتبر الدهون الموجودة في زيت الزيتون واوالمكسرات وزبدة الجوز والبذور والأفوكادو خيارات صحية بشكل خاص.

7-طهي وجبة نباتية ليلة واحدة على الأقل في الأسبوع.

8- قم بتناول الفاصوليا والحبوب الكاملة والخضروات.

9-تناول الحبوب الكاملة في الإفطار، ابدأ بدقيق الشوفان أو الكينوا أو الحنطة السوداء أو الشعير، ثم أضف بعض المكسرات أو البذور مع الفاكهة الطازجة.

10-اذهب للخضر. جرب مجموعة متنوعة من الخضار الورقية مثل الكرنب والكرنب والسلق والسبانخ وغيرها من الخضر كل يوم، على البخار أو الشواء أو الطهي أو القلي السريع للحفاظ على مذاقها ومغذياتها.

11-اصنع وجبة حول السلطة، املأ وعاءًا بخضروات السلطة مثل الخس أو السبانخ أو البيب أو الخضار الورقية الحمراء.

12-أضف مجموعة متنوعة من الخضروات الأخرى مع الأعشاب الطازجة أو الفاصوليا أو البازلاء.

13-تناول الفاكهة كحلوى، سوف يرضي الخوخ الناضج العصير أو شريحة البطيخ المنعشة أو التفاح الهش شغفك بتناول وجبة حلوة بعد الوجبة

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
مجلس النواب يوافق على قانون التأمين الموحد