اعلان

حقن الفيلر دخلت عالم الرجال.. تعرف على أضراره وفوائده

حقن الفيلر
حقن الفيلر

ما هو الفيلر ؟ فوائده ؟ أضرار الفيلر ؟ نصائح حول استخدامه ؟ تساؤلات كثيرة حول حقن الفيلر التي يعتبره الكثيرون من أشهر تقنيات التجميل التى يقبل عليها الجميع ولا تقتصر على سن معين فالشباب يلجئون لاستخدامها مثل من يتقدمون فى العمر فهو يعتبر من الطرق الآمنة و علاج لمعظم مظاهر تقدم العمر واستعادة الشباب، و يتسائل الكثيرين عن أضرار الفيلر ومدى الأمان ومدى فاعليته في التخلص من التجاعيد والترهلات، حيث ظهرت العديد من الأدوات والأجهزة الجديدة والحديثة والتقنيات المختلفة مثل أجهزة الليزر التى تستخدم كبديل للفيلر، لكن مازالت سمعة الفيلر فى استعادة شباب البشرة واستعادة النضارة وغيرها من استخدامات الفيلر لعلاج العلامات المزعجة لكل شخص في بشرته.

الفيلر هو المادة الخام لإنتاج الكولاجين في البشرة كما ذكرت الدكتورة سالي صفوت، استشاري الجلدية والتجميل، التي تحدثت معنا عن استخدامات الفيلر ومتى نلجأ لعمليات الفيلر وما العوامل لنجاحه، كما تحدثت عن الكثير من النصائح لابد أن ننتبه لها قبل عملية الفيلر.

ما هو الفيلر الطبيعي

الفيلر ما هو الفيلر الطبيعي

هو من أحدث التقنيات التجميلية التي تعمل على علاج مشاكل جلدية كثيرة كما يدخل يعتبر علاج فعال فى حالات تساقط الشعر، و يعتمد الحقن بالفيلر على تعويض البشرة بطريقة حديثة عن مادة الكولاجين التي تفقدها البشرة مع تواجد عامل الزمن، وعندما يتم فقد طبقة الدهون التي تحت الجلد بسبب الرجيم أو الدايت أو فقد الوزن يمكن من خلال الفيلر من خلال حقنه تحت الجلد في الطبقات الداخلية للجلد تقوم بعمل إعادة ملء البشرة واستعادة مظهرها الطبيعي والتخلص من خطوط التعبيرات التي تزداد مع العمر ومع فقد الوزن والتجاعيد التي تظهر مع التقدم في العمر وتظهرك بشكل أكبر في السن كما تعتبر علاج للترهلات من خلال شد الجلد في الأماكن المختلفة من الوجه أو في فروة الرأس أو حتى الأماكن الحساسة لدى المرأة.

الفيلر للشفاه ولكافة الجسم

الفيلر الفيلر للشفاة

كما يمكن للفيلر يعمل عمل عمليات التجميل في تكبير الشفاه أو التخلص من ندبات وآثار الجروح والعديد من الاستخدامات التي توضحها لنا الدكتورة سالي في حوارها معنا.

أنواع الفيلر

الفيلر أنواع الفيلر

هناك أنواع للفيلر وهو مؤقت يبقى لمدة تتراوح من 6 إلى 18 شهر ويستخدم فيها الهيالورونيك، بينما هناك المستديم ويبقى تأثيره لفترات طويلة لأكثر من عامين مثل السيليكون، بينما المؤقت هو المفضل.

ما هو الفيلر الطبيعي للوجه ؟

الفيلر ما هو الفيلر الطبيعي للوجه

يتكون الفيلر قديما من الكولاجين البقري كمادة أولية لتعبئة الجلد ولكن تم تطوير العديد من المواد الصناعية والطبيعية للاستخدام في حقن الجلد وإعادة ملء البشرة والتي كانت أشهرها حمض الهيالورنيك المفيد في حالة تجاعيد البشرة، و الدهون الذاتية المستخرجة من الجسم، كما يمكن أن يدخل السيليكون لعلاج التجاعيد العميقة ولكنه أصبح أقل استخداما بسبب آثاره الضارة ، ومن أهم مكونات الفيلر انتشارا هو الكولاجين ويستخدم للتجاعيد العميقة ومصرح به من هيئة الدواء الأمريكية، وفى بعض الحالات يحذر من استخدامه.

د سالي صفوت د سالي صفوت

استخدامات الفيلر

أوضحت الدكتورة سالي، أهم استخدامات للفيلر والتي تعددت ما بين تعديل أو تحسين أو الحصول على مظهر أكثر جمالية حيث أن من المعروف أن أهم استخدام للفيلر هو تعبئة الوجه خاصة منطقة الخدود سواء لعلاج التجاعيد العميقة أو للحصول على كونتور للخدود أو تحديد للذقن والفك فيما يعرف بالتيكساس أو تحديد الشفايف أو تعبئة الفراغ تحت العين لعلاج الارهاق والهالات السوداء وعلاج وإصلاح عيوب الأنف كالتصغير وإعطاء كونتور وتعديل عيوب الحاجز الأنفى.

حقن الفيلر للرجال

حقن الفيلر للرجال حقن الفيلر للرجال

كما وضحت الدكتورة سالي، سوء الفهم ونفت أن استخدام الفيلر مقتصر على النساء بل قالت إنه لا يقتصر استخدام الفيلر على النساء فقط ولكن أيضا يطلبه الرجال والفيلر ليس له عمر معين وغير مرتبط بالسن حيث تطلبه الشابات الصغار أيضا ليواكبن الموضة وللحصول على المظهر المبهر ولأجل الحصول على نضارة البشرة.

الفيلر أم الجراحة

حقن الفيلر للوجه حقن الفيلر للوجه

وبسؤال الدكتورة عن لجوء الفتيات إلى حقن الفيلر مهما كلفهم الأمر حتى يتزوجن، أكدت أن الفيلر لم يعد من الكماليات كما كان من قبل حيث يلجأ إليه الكثير من الناس وخاصة العرائس المقبلات على الزواج ويجهزن له ميزانية خاصة تصل لآلاف الجنيهات لإصلاح بعض العيوب مثل تصغير حجم الأنف أو تصليح الحاجز الأنفي، وعندما نقارن بين الفيلر والجراحة لتصليح هذه العيوب سنجد أن من الأسهل والأسرع فى الوقت والمجهود وأيضا التكلفة الأقل هو استخدام الفيلر كما أننا لا نعرض المريض للتخدير والعمليات الجراحية التي تأخذ الكثير من الوقت للتعافي بينما الفيلر لا يحتاج سوى يومين أو ثلاثة على الأكثر وتختفي أي كدمة تسببها الفيلر.

أسعار حقن الفيلر

كما وضحت الدكتورة سالي، أن لم يعد مكلفا كما في السابق، لأنه غزا السوق المصرى وأصبح هناك العديد من الشركات التي تقدم أكثر من عرض وأسعار تنافسية فيما بينها وبين مراكز التجميل.

لتفادي أضرار الفيلر .. إليك هذه النصائح

أضرار الفيلر أضرار الفيلر

- أماكن بيع حقن الفيلر

كما وضحت خبيرة التجميل، للمقبلين على حقن الفيلر أهمية اختيار طبيب متمكن يكون على دراية كاملة بعلم التشريح والأوعية الدموية التي توجد في الوجه الإنسان وعلى علم بالأعصاب واتجاهاتها وتواجدها في وجه الإنسان مما يكون على دراية بما يفعله بالضبط.

التعقيم

كما أكدت أن عملية الفيلر يجب أن تكون معقمة بشكل جيد جدا وذلك لأنها تدخل البشرة فإذا لم تكن معقمة سيشكل خطرا كبيرا على البشرة وعلى الوجه ما يتسبب في الكثير من أضرار الفلير التي نراها ويشتكي منها الكثيرين.

نوع الفيلر

بينما الأمر الثالث الذي أكدت الدكتورة سالي، في عمليات الفيلر هو نوعه وهل هو معروف المصدر وهل مرخص من وزارة الصحة، وعلينا أن نبتعد بشكل كامل عن أنواع الفيلر التي تكون مجهولة المصدر حتى وإن توافر بسعر رخيص الثمن أو حتى غالي فعلينا ألا ننبهر بالسعر وأن نتأكد من مصدره أولا.

أسباب استخدام الفيلر

وبسؤال الدكتورة عن دوافع اللجوء إلى الفيلر حيث وضحت الدكتورة سالي أن بالإضافة إلى وجود دافع بدنى أو عضوى لحقن الفيلر يتواجد دافع نفسي وهذا كما رأته في حياتها العملية ومن خبرتها في العمل مع السيدات في مجال التجميل وهو أن لا يوجد فئه محدده سواء متزوجات أو مطلقات أو انسات أكثر من أخرى لحقن الفيلر ولكن يوجد عامل نفسى واحد وهو عامل أساسي عند كل فتاة وهي إرادتها في الاهتمام بنفسها والعودة إلى شكلها الجميل في الوقت الماضي.

وأضافت الدكتورة أنه مثلما يقوم الفيلر باستعادة الكولاجين المفقود وتم فقده مع الزمن، تعتقد أنه يقوم باستعادة الثقة والراحة النفسية المفقودة مع الوقت.

الحالة النفسية وراء عمليات الفيلر

وذكر ت خبيرة التجميل، أن هناك لحظات حزن وبكاء مرت على الكثير من السيدات عندما تنظر لنفسها في المرآة وتسترجع شكلها وهي شابة جميلة وترى هذه الذكريات فى ألبومات الصور وتجعلنا في صدمة عندما نقارن أنفسنا بين شكلنا اليوم وشكلنا في أيام الشباب، ومع زيادة الهموم وأعباء الحياة أصبحت تحتاج بشرتنا إلى استعادة الحيوية والثقة في النفس والراحة النفسية وذلك أصبح بسيط جدا في هذه الفترة وهي من خلال تحسين الشكل بالفيلر واستعادة حيوية البشرة والتخلص مما يزعجنا عند النظر إلى المرآة.

كثرت عمليات الفيلر في الفترة السابقة مع تقدم الأدوات والتقنيات ويُحقن الفيلر في الخدود والأنف ومنطقة أسفل العين والشفاة للتكبير وتحديد شكلها كما تدخلت عمليات الفيلر في تكبير وتحديد شكل الأرداف والتخلص من ترهلات الثدي وغيرها من أماكن الجسم التي تبدو بشكل مزعج ما يجعل الفيلر حلا لهذه المشكلة وتجميلا لها، كما يمكن للفتيات الصغار التي فقدت الكثير من الوزن في وقت واحد يمكنها علاج الترهلات الناتجة من فقد الوزن أن تخفيها من خلال الفيلر، لذا يعتبر الفيلر مناسب لكافة الأعمار ولكافة الأغراض التي قد تحتاجها الفتيات أو الرجال، فقط الغرض الوحيد من الفيلر هو العودة للجمال كما كان.

WhatsApp
Telegram