اعلان

الرياضة والعادة السرية قد تسبب فضه.. أشكال غشاء البكارة وطرق الفض

فض غشاء البكارة
فض غشاء البكارة

غشاء البكارة أو شرف البنت كما يقال عليه الكثير من الفتيات والشباب يهمهم معرفة الكثير عنه وخاصة قبل الزواج فمن الضروري معرفة كافة المعلومات حول غشاء البكارة وكيفية فض غشاء البكارة بطريقة سليمة وصحية لكي لا يتسبب أضرار للفتاة فالكثير من المعلومات المغلوطة حول أنواع غشاء البكارة التي تتسبب في الوقوع في الحرج المسبب للمشاكل في حالة الجهل بالعديد من الأمور التي تخص شكل غشاء البكارة وكمية دم فض غشاء البكارة، كما تخشى كل فتاة من فقد عشاء البكارة بسبب حادث أو العادة السرية، الكثير من الأمور والتساؤلات حول غشاء البكارة وحول علامات وجود غشاء البكارة وأعراض فقدانه تقرأها في هذا التقرير.

غشاء البكارة

غشاء البكارةغشاء البكارة

هو من أكثر الأمور الحساسة التي تتعلق بجسم المرأة وخاصة في عالمنا العربي حيث تتعلق بشرف الفتاة والعديد من الأقوال الشعبية التي تحذر من فقدان غشاء البكارة قبل الزواج بينما الجهل تسبب في العديد من العادات التي تمارس في ليلة الدخلة مما تسبب في فض غشاء البكارة بطريقة خاطئة وتسبب بالعديد من الأضرار للفتاة، مما تسبب في جعل فض غشاء البكارة عبارة عن كابوس تعيشه كل فتاة عند الزواج أو تخاف الزواج بسببه.

بينما الجهل بأنواع غشاء البكارة وشكله وموقعه والكثير من الامور تسبب الكثير من المشاكل الأسرية التي تسبب الطلاق في نهاية الأمر وذلك بسبب الجهل وعدم الثقافة السابقة حول ما هو شكل غشاء البكارة والحكمة من غشاء البكارة، وإليك بالتفصيل كل ما تريد أن تعرفه عن غشاء البكار.

فض غشاء البكارة

فض غشاء البكارة فض غشاء البكارة

هناك الكثير من طريقة فض غشاء البكارة الصحية والصحيحة والخاطئ منها والخطير منها وإليك عدة طرق لفض غشاء البكارة وهي:

1- طريقة لفض غشاء البكارة من خلال التواصل الجنسي

حيث من أشهر الطرق لفض غشاء البكارة وهي العلاقة الجنسية الكاملة والتي تتعلق بدخول العضو الذكري في مهبل الأنثى والذي يتسبب بالشعور ببعض الأعراض وهي:

أعراض فقدان الغشاء البكارة من خلال التواصل الجنسي

- الإحساس بالألم

- الإحساس بعدم الراحة في منطقة المهبل

- نزول دم غشاء البكارة وذلك يحدث في بعض الأحيان أو ينزل بدلا منه مادة فاتحة اللون من فتحة الشرج وهي مادة غير ملاحظة على الأغلب.

وبسبب اختلاف نوع غشاء البكارة في العادة عند كل النساء فهو مميز لدى كل فتاة وبسبب هذا التنوع وسماكته المختلفة تسبب أعراض فض غشاء البكارة بشكل مختلف عن الفتاة الأخرى.

2- طريقة لفض غشاء البكارة من خلال طرق أخرى

هناك طرق أخرى قد تسبب فض غشاء البكارة وبدون أي تواصل جنسي وهي:

- الرياضة

يمكن لممارسة الرياضة الشديدة مثل ممارسة رياضة ركوب الخيل أو ممارسة رياضة الدراجة الهوائة أو حوادث لها علاقة بها.

- السقوط

حيث أن الوقوع على أدوات حادة تسبب في تمزق غشاء البكارة كما تسبب في ضرر منطقة المهبل.

- عمليات الجراحية

كما يمكن بعض العمليات الجراحية التي قد تخضعها الفتاة في هذه المنطقة قد تسبب فض في غشاء البكارة.

حيث أن غشاء البكارة رقيق لذا من السهل أن يحدث فض لغشاء البكارة من أي طريقة من المذكورة سابقا كما لأجل معرفة وجود غشاء البكارة من عدمه هو الذهاب إلى طبيب نساء لمعرفة وجوده.

شكل غشاء البكارة

غشاء البكارةأنواع غشاء البكارة

هناك أنواع وأشكال غشاء البكارة التي تسبب الكثير من المشاكل في حالة الجهل بأنواع غشاء البكارة والجهل بأشكال غشاء البكارة وهي:

1- غشاء البكارة على شكل نصف قمري

هو أشهر أنواع غشاء البكارة حيث يكون شكل غشاء البكارة يشبه نصف القمر وفي هذا النوع يسمح لدم الحيض بالمرور من خلال غشاء البكارة.

2- غشاء البكارة على شكل كامل

حيث يكون شكل غشاء البكارة يغطي كامل فتحة المهبل والأمر الذي يسبب في منع مرور دم الحيض من أجل الخروج إلى خارج الجسم بل يتسبب هذا النوع في حبس الحيض في منطقة المهبل والذي يسبب في تكتله، كما يؤدي إلى الإحساس بألم في البطن كما يشكل ويسبب ألم عند بعض النساء عندما تتبول.

وفي هذه الحالة تخضع الفتيات إلى العلاج من خلال الخضوع إلى عملية جراحية تحول شكل غشاء البكارة من الكامل إلى النصف القمري حيث يتم إزالة النسيج الغير مرغوب فيه من غشاء البكارة ويعود إلى شكله الطبيعي ليسمح بمرور دم الحيض والخروج من خلال هذه الفتحة.

3- غشاء البكارة على شكل فتحة صغيرة

حيث يعتبر هذا النوع من أنواع عشاء البكارة يغلق فتحة المهبل بشكل شبه كلي ولكن في هذا النوع يسمح بمرور دم الحيض من خلال فتحة غشاء البكارة الصغيرة.

كما يعتبر في هذا النوع مثل الشكل الكامل تخضع الفتاة إلى عملية جراحية بسيطة ليتم إزالة الجذء الإضافي في الغشاء ويجعل من الطبيعي خروج الدم الحيض بشكل طبيعي.

4- غشاء البكارة لديه فتحتين

ويسمى ثنائي الفتحة حيث لديه فتحتين بالمنتصف بدلا من فتحة غشاء بكارة واحدة وهذا يعتبرلا يشكل أي عائق أمام خروج الدم من الجسم ولا يحتاج في هذه الحالة إلى خضوع الفتاة إلى عملية جراحية لأجل تعديل شكل غشاء البكارة أو نوعه.

5- غشاء بكارة على شكل غربالي

ويعتبر هذا شكل غشاء البكارة يمتلك العديد من الفتحات في منتصفه بدلا من فتحة واحدة وهذا لا يشكل أي عائق لخروج دم الحيض من الجسم ولا يحتاج إلى أي عملية جراحية لتغيير شكل غشاء البكار.

دم غشاء البكارة

غشاء البكارة لون دم غشاء البكارة

للتعرف على أمور تتعل بدم غشاء البكارة والتخوف من كمية دم غشاء البكارة ولونه وكمية دم غشاء البكارة عليك أن تنتبه من هذه الأمور:

- لون دم غشاء البكارة

هو لون أحمر قاني وليس كما يعتقده البعض لون بني أو قاتم بل يكون طازج ولا يكون متجمد فهو يشبه الدماء التي ينتج عن الجروح أو الخدوش.

- كمية دم غشاء البكارة

تعتبر قطرات فقط بسيطة ويمكن أن يتم ملاحظتها بسهولة، ولكن هناك دم غشاء البكارة تكون على هيئة إفرازات لونها وردي وذلك عندما تختلط مع الإفرازات التي تخرج من المرأة وقت الإثارة، كما كما يمكن أن يختفي الدم تماما ولا يوجد أي كمية دم غشاء البكارة أو حتى بقع أو إفرازات وهذا على حسب نوع غشاء البكارة.

أكثر الأسئلة الشائعة حول غشاء البكارة

غشاء البكارةغشاء البكارة أسئلة وأجوبة

غشاء بكارة أسئلة وأجوبة حول أهم المواضيع التي تدور حول الأمور الحساسة التي تتعلق بغشاء البكارة وهي:

- هل العادة السرية تفتح غشاء البكارة ؟

على حسب العادة السرية في حالة دخول أي شيء في داخل فتحة المهبل وكما مقدار عمق الألة حيث إن تعمق أكثر من 1 سم إلى 2 سم يمكن أن يتسبب في نزول دم غشاء البكارة وفضه، بينما العادة السرية في الحالة العادية لا تسبب فض غشاء البكارة.

- متى يتكون غشاء البكارة ؟

حيث يتكون غشاء البكارة قبل الولادة مع الفتاة وذلك على خلاف ما يعتقده البعض أنها تتكون عند بلوغ الفتاة سن الرابعة أو الخامسة من العمر، كما يكون غشاء البكارة أكثر سمكا وملتص ويكون صعب تمييزه، وبينما تتقدم الفتاة في العمر يتغير شكله وسماكته ويختلف هذا من طفلة إلى طفلة أخرى.

- هل يمكن الشعور بغشاء البكارة ؟

لا يمكن الإحساس بغشاء البكارة سواء في الحركة أو في أي وقت حتى أثناء ممارسة العلاقة الجنسية ولا يشعر بها الزوج أثناء العلاقة فقط أثناء فض غشاء البكارة يحدث أعراض فض غشاء البكارة التي سبق وذكرناها.

- علامات وجود غشاء البكارة

العلامة الوحيدة على وجود غشاء البكارة هو الكشف عند طبيب النساء حيث يمكن رؤية غشاء البكارة بالعين المجردة كما يمكن الكشف من خلال المختص عن نوع غشاء البكارة.

- أين يقع غشاء البكارة ؟

يوجد غشاء البكارة في الفرج وهو يقوم بتغطية مدخل المهبل ويبتعد عن السطح الخارجي للفرج بمقدار 1 سنتيمتر إلى 2 سنتيمتر.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر يونايتد وكريستال بالاس في الدوري الإنجليزي | التشكيل