اعلان

علاج آثار حب الشباب.. استشاري جلدية: لها أنواع ولكل نوع علاجه الخاص

علاج آثار حب الشباب
علاج آثار حب الشباب

آثار حب الشباب من أكثر الأمور المزعجة وخاصة في الاماكن الظاهرة منها مثل الوجه واليدين، والكثير منا يعاني من حب الشباب وبعدما يمر بكافة وسائل علاج حب الشباب يأتي له آثار حب الشباب المزعجة لتقف عائق أمام الحصول على بشرة صافية نقية خالية من العيوب، حيث أن آثار حب الشباب تأتي بسبب لمس الحبوب والكثير من حك الحبوب وتقشيرها مما يسوء ويجعل آثار حب الشباب أكثر عمقا وبالتالي أصعب في الإزالة، ولأجل التخلص من آثار حب الشباب نتعرف من خلال حوارنا مع الدكتور حسن الفكهاني استشاري جلدية وأمراض الذكورة يخبرنا طرق إزالة آثار حب الشباب والتخلص منها بطرق صحية وسليمة وآمنة.

آثار حب الشباب

يرجع الكثير أن آثار حب الشباب أحيانا إلى ردة فعل الجلد الطبيعية تجاه الالتهابات والعدوى والتي تختلف من جسم إلى آخر، كما يمكن أن تخلف حب الشباب آثار حب شباب ويمكن أن لا تخلف على حسب رد الفعل، ويمكن الوقاية من آثار حب الشباب بعدة طرق والتي تعمل على تقليل فرصة ظهور ندوب الوجه وذلك من خلال اللجوء إلى الطبيب في مراحل حب الشباب المبكرة وعدم العبث بالحبوب مع الحفاظ على نظافة البشرة.

أ.د حسن الفكهاني

أنواع آثار حب الشباب وكيفية علاجها

وفي حوارنا مع الدكتور حسن الفكهاني وضح أنواع آثار حب الشباب وكيفية علاج كل نوع منها وهي:

- البقع

علاج آثار حب الشباب علاج آثار حب الشباب

النوع الاول من آثار حب الشباب هو البقع ويمكن إزالة هذه البقع من خلال العلاج بكريمات إزالة لون هذه البقع.

- الندبات

علاج آثار حب الشباب علاج آثار حب الشباب

وهذه النوع الثاني من آثار حب الشباب وهي الندبات التي تكون عبارة عن حفر سواء أكانت رفيعة أو كبيرة وهذا النوع لا يمكن إزالتها بالكريمات، ولكن الكريمات هنا تقوم بعامل مساعد لتحضير الجلد للجلسات لأجل إعطاء نتائج أفضل.

حيث وضح الدكتور أنه لا يمنع الكريمات ولكن الغرض منها هو تحضير الجلد.

كما يمكن علاجها بجلسات الليزر أو وخز بالإبر مثل الديرما لورر والديرما بن والاجدد النانو بور وهذا أحدث طريقة لعلاج آثار حب الشباب وهي لها تأثير قوي عليها.

وأضاف أنه يمكن استخدام البلازما أو عدم استخدامها، كما يمكن استخدام علاجات موضوعية مع هذه الجلسات حيث تعمل على تكسير التليف الذي حدث نتيجة الحبوب، ولكل حالة لها طريقة علاجها المنفصلة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والتعاون (3-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | جوووووول الثالث للزعيم