اعلان

أطعمة صحية تسبب زيادة في الوزن.. احذر منها

السلطات
السلطات

يقع الكثيرين ممن يحاولون خسارة الوزن في خطأ شائع هو تناول الأطعمة الصحية باعتبار أنها جزء من النظام العذائي الذي عليهم اتباعه لخسارة الوزن، لكن المفاجأة أن هناك بعض الأطعمة الصحية التي تجعلك تمشي في الاتجاه المعاكس.

السلطات السلطات

منتجات قليلة الدسم

السلطات السلطات

يحاول الأشخاص الذين يعانون من سمنة مفرطة تجب الأطعمة التي تحتوي على سعرات حرارية عالية، من خلال شراء منتجات مدون عليها قليلة الدسم، لكن تكمن المشكلةفي أن الشركات المصنعة تضيف لها عدة مواد حافظة لأغراض التخزين ونكهات صناعية لتحسن الطعم والتي تؤدي إلى تراكم الخلايا الدهنية بالجسم، خصوصا بمنطقة البطن كما تسبب خلل في الية تعامل الجسم مع السكر مما يؤدي لزيادة الوزن.

الألبان خالية الدسم

السلطات السلطات

على عكس الاعتقاد الشائع فالحليب يعمل على زيادة بالوزن لأنها من الأطعمة الحمضية، سواء كان كامل الدسم أو خالي الدسم.

السلطات السلطات

ويمد الحليب قليل الدسم بعناصر غذائية أقل مما يذيد من إحساسك بالجوع، وبالتالي تناول المزيد من الطعام وزيادة الوزن كما تعمل الشركات على نزع الدهون من اللبن، مما يعيق استفادة الجسم من فوائده.

الدقيق

منتجات منتجات

يسبب خبز القمح خسارة في الوزن، لكن على المدى الطويل يسبب خفض في مستوى الطاقة مما يجغلك غير القادر على الحركة التي تسبب خساراتك للوزن، كما تعمل مادة الغلوتين المكونة للقمح على زيداة إحساسك بالجوع.

السلطات الخضراء

منتجات منتجات

تحتوي السلطات الجاهزة الموجودة بالمطاعم أو التي تضاف لوجبات الأكلات السريعة على بعض الدهن والأملاح الزائدة التي تزيد من الوزن، كما أنها تتكون من مواد عير طازجة مما يفقدها القيمة الغذائية

لذلك يفضل تناول السلطة المعدة منزليا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
إسرائيل تطلع أميركا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين قبل عملية رفح المحتملة