اعلان

تجنب تناولها.. أطعمة تعمل على خفض مستوى الطاقة

المقلية
المقلية

'ليس لدي طاقة لفعل أي شيء اليوم' عبارة كثيرا ما يرددها البعض فهل تساءلت يوما أن السر وراء هذه العبارة بعض الأطعمة التي تعتبر جزء أساسي من يومنا، حيث تتحكم في مستوى الطاقة مثل السكريات التى ترفع مستوى الطاقة لدينا ما يثير بداخلنا إحساس بالنشاط والعكس لذلك نقدم لك أهم الاطعمة التى يجب تجنبها:

مشروبات الطاقة

اطعمة اطعمة

تمد مشروبات الطاقة الجسم بنسبة كبيرة من السكر والكافيين فتعطي إحساس بالنشاط لكنها تعمل على خفض نسبة السكر بالدم على المدى البعيد ما يسبب شعور بالكسل وعدم القدرة على فعل شيء لذلك يفضل تجنبها.

مشروبات الكافيين

اطعمة اطعمة

تناول المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين تُقلل رغبة الإنسان في النوم، ما يؤدي لحرمان المرء من ساعات النوم الكافية للحصول على مستوى الطاقة المطلوب لأداء المهام اليومية، لذلك يفضل تناول الكافيين بعد الاستيقاظ مباشرة.

الأطعمة المقلية

الأطعمة المقلية بطيئة الهضم حيث يحتاج الجسم مجهود كبير حتى تتم عملية الهضم ما يؤدي لاستهلاك كمية كبيرة من طاقة الجسم، ويعاني الإنسان بعد تناولها من خفض مستوى الطاقة لمدة ست ساعات على الأقل، لذلك ينصح بتناول الأطعمة التي تتحول لطاقة بعد وقت قصير.

الخبز الأبيض

الخبز الخبز

المخبوزات المصنوعة من الخبز الأبيض ترفع نسبة السكر بالدم ثم تؤدي إلى انخفاضه بشكل كبير، ويسبب الارتفاع بمستويات السكر إلى حدوث اضطراب الأجزاء المسؤولة عن التنبيه بالدماغ لذلك يفقد الجسم طاقته، ويفضل تناول المخبوزات المصنوعة من الدقيق الأسمر.

أطعمة ذو سعرات حرارية منخفضة

في حالة تناولك مأكولات تحتوي على سعرات حرارية منخفضة فسيرسل الجسم إشارات بالجوع للدماغ ما يعمل على انخفاض مستوى الطاقة لديك، فينصح بتناول الأطعمة على فترات منتظمة كبديل أفضل .

ما هي الأطعمة التى تزيد مستويات الطاقة

اطعمة اطعمة

ينصح الأطباء باتباع نظام غذائي صحي كتناول الخضروات والفواكه والشوكولاته والمكسرات والمأكولات البحرية واللحوم والكبد التي تحتوي على نسبة عالية من الحديد ما يمد الجسم بالطاقة والحيوية والنشاط .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر