اعلان

طرق تقوية الجهاز المناعي للأطفال للحماية من كورونا.. الرضاعة الطبيعية والمكسرات أبرزهم

فيروس كورونا عند الاطفال
فيروس كورونا عند الاطفال

فيروس كورونا في مرحلته الثانية، أصبح أكثر انتشارا من الموجة الأولى فهو سريع الانتشار بشكل كبير وأصبح من الضروري الوقاية منه، كما أن حماية الأطفال من فيروس كورونا أمر محتم وضروري، كما هو المعروف حاليا هو أن كورونا المقاوم الوحيد له هو الجهاز المناعي، فهو الخط الأول لحماية الجسم، ويعتمد قوة الإصابة بفيروس كورونا وحدتها بناء على قوة وضعف الجهاز المناعي، لذا من الضروري معرفة طرق تقوية الجهاز المناعي للجسم بطرق طبيعية وعلاجية مختلفة، إليك طرق تقوية الجهاز المناعي للأطفال بأكلات وأدوية تناسب عمرهم لأن الاطفال أكثر الأعمار عرضة للإصابة بسبب عدم قدرتهم على تنفيذ كافة الإجراءات الإحترازية بمفردهم، لذا إليك أكلات وأطعمة وطرق تقوية جهاز المناعة لطفلك بطريقة مضمونة لحمايته من فيروس كورونا.

فيروس كورونا عند الأطفال

فيروس كورونا عند الاطفالفيروس كورونا عند الاطفال

الأطفال قنبلة موقوته كما وصفوا في بداية فيروس كورونا فهم ينقلون العدوى بشكل سريع ويحصلون عليها أيضا بسرعة، حيث يتعرض الطفل للأطفال الآخرين سريعا ويصعب التزام الطفل بالكمامة أو استخدام الكحول لذا من السهل إصابته بفيروس كورونا.

أعراض فيروس كورونا عند الأطفال تظهر مثل البرد العادي وهي ارتفاع في درجة الحرارة وأسهال والتهاب في الحلق ويكون علاج فيروس كورونا عند الأطفال وقتها بعلاج الأعراض ولا يوجد أي بروتكول علاجي لهم.

طرق تقوية الجهاز المناعي عند الأطفال

فيروس كورونا عند الاطفالفيروس كورونا عند الاطفال

الجهاز المناعي هو الحامي الأول والأخير من فيروس كورونا، كما يعتبر هو خط الحماية للجسم من حدة الإصابة بفيروس كورونا ويحمي من الوفاة بسبب كورونا، لذا نقدم لك طرق الحماية من فيروس كورونا في المنزل من خلال أكلات تقوي مناعة طفلك وتحميه.

- الرضاعة الطبيعية

فيروس كورونا عند الاطفالالرضاعة الطبيعية لتقوية المناعة للطفل

الأطفال الرضغ يمكنك حمايتهم بالرضاعة الطبيعية حيث يحتوي لبن الأم على خلايا مناعة وأجسام مضادة تعمل على تقوية المناعة للطفل الرضيع، كما ترفع أداء الجهاز المناعي للأطفال لمدى الحياة.

- الأسماك

فيروس كورونا عند الاطفالالأسماك مثل السلمون تقوي الجهاز المناعة

أكثر الأكلات التي تقوي المناعة والمفيدة لصحة طفلك، كما عليك التركيز على السلمون والسردين والماكريل وذلك لأنهم يحتوون على الأوميجا 3 ويعتبر مقوي لخلايا الدم البيضاء التي تعمل على مقاومة المكروبات وتعمل على تقوية جهاز المناعة للأطفال والكبار.

- الخضراوات والفواكه

فيروس كورونا عند الاطفالفتامين سي في الفواكه يقوي الجهاز المناعي

النظام الغذائي الصحي هو تناول الخضراوات والفواكه أكثر من العناصر الغذائية الأخرى فهم يحتوون على العديد من الفيتامينات المفيدة للجسم، كما تعد الطماطم والجزر أفضل الأنواع وذلك لأن بهم الكثير من مركبات البيتاكاروتين وأيضا على فيتامين أ والذي يعتبر مقوي لتركيب الجلد والأغشية المخاطية للجسم، حيث يعملان كحائط صد ضد أي غزو للمكروبات.

بالإضافة إلى البرتقال والليمون واليوسفي والجوافة والفراولة والكيوي والمشمش، وذلك لاحتوائهم على كمايات كبيرة من فيتامين 'C' أشهر الفيتامينات التي تعمل على تقوية المناعة كما أنه مضاد للأكسدة، كما تحتوي هذه الفواكه على الأملاح المعدنية التي تفيد الجسم وغير ذلك من الألياف التي تفيد عملية الهضم ولإخراج وتقي من الإصابة بالسرطان.

كما تناول الموز مهم جدا فهو من الفواكه المميزة والفريدة التي تحتوي على البوتاسيوم الضروري للجسم بشكل عام والضروري لجهاز المناعة بشكل خاص، كما يحتوي على الألياف الهامة للهضم.

- الزبادي

فيروس كورونا عند الاطفالالزبادي به بكتيريا تحمي الجسم

من منتجات اللبن المفيدة للجسم حيث يحتوي الزبادي على البكتيريا النافعة 'بروبيوتك' التي تبقى في الأمعاء وتقوم على حماية الجهاز الهضمي من أي عدوى بكتيرية ضارة، كما تمنح البكتيريا المفيدة الكثير من الفيتامينات الضرورية للجسم مثل فيتامين B المركب.

- الثوم

فيروس كورونا عند الاطفالالثوم من أهم العناصر لتقوية الجهاز المناعي

من أكثر العناصر الغذائية التي تدخل في العديد من العلاجات المختلفة فهو لديه فوائد كثيرة، حيث يحتوي على مضاد أكسدة وهي تحمي الجسم من العديد من الامراض،كما يحتوي الثوم على عنصر السيلينيوم النادر الذي يقوم بدور هام جدا في تقوية الجهاز المناعي وتقوية رد فعله في محاربة المكروبات وانتاج الأجسام المضادة.

- الجوز والمكسرات والحبوب الكاملة

فيروس كورونا عند الاطفالالمكسرات بها أوميجا 3 تعمل لتقوية جهاز المناعة

الحبوب الكاملة من أهم العناصر الغذائية التي عليك الاهتمام بها في المنزل مثل العيش الأسمر بالردة، وتناول الشوفان لاحتوائه على فيتامين B المركب الذي ينتج الطاقة الضرورية لكرات الدم البيضاء وتعمل على قوة الأغشية المخاطية للجسم كما تقلل الإصابة بالعدوى.

بالإضافة إلى تناول المكسرات وذلك لاحتوائها على زيت الأوميجا 3 كما تحتوي على السيلينيوم المحفز والذي يقوي جهاز المناعة.

- اللحوم الحمراء

فيروس كورونا عند الاطفالاللحوم الحمراء تعطي الحديد والبروتينات الضروريان للجسم

حيث تحتوي على الحديد وهو عنصر هام جدا للجسم كما تحتوي على البروتينات التي تكون لها قيمة غذائية عالية، ويدخل البروتسنات في تكوين الاجسام المضادة التي يقوم الجهاز المناعي للجسم بانتاجها ليحارب الميكروبات ويحمي الجسم.

الوقاية من فيروس كورونا بأدوية للأطفال

بجانب الإهتمام بالأكلات المفيدة للجهاز المناعي يمكن تناول أدوية شرب يصفها طبيب الأطفال الخاص بالعائلة وهي عبارة عن مكملات غذائية ومقوي للمناعة وبعض الفيتامينات للحرص على حماية الأطفال من فيروس كورونا بشكل كامل، كما نصح الأطباء بحصول الأطفال على تطعيم الأنفلونزا الموسمية لكي يتم تمييز الإصابة بفيروس كورونا، كما يضيف هذا التطعيم تقوية لجهاز المناعة.

WhatsApp
Telegram