اعلان

صيدلية مطبخك لمواجهة كورونا.. أعشاب تزيد المناعة

أغذية لتقوية الأطفال
أغذية لتقوية الأطفال

المحتويات

بذور عباد الشمس

الزنجبيل

الثوم

الشاي الأخضر

تهتم كل أنثى في العالم بمناعة أسرتها ومنزلها وخاصة بعد تفشي فيروس كورونا في العالم، ولكن السؤال الذي يحير جميع النساء ما هي الأكلات التي يمكنها أن تزيد من مناعة أسرتي، وستكشف السطور القادمة عن الأعشاب التي تزيد من مناعتك.

1- بذور عباد الشمس

بذور عباد الشمسبذور عباد الشمس

كشف موقع 'جرانتيست'، أنه على الرغم من صغر حجم بذور عباد الشمس ، إلا أنها تحتوي على كمية كبيرة من فيتامين E ، وهو أحد مضادات الأكسدة القوية التي تساعد جسمك على مقاومة العدوى.

يجب أن يستهدف البالغون 15 ملليجرامًا من فيتامين E يوميًا ، لكن الأمر لا يتطلب سوى أوقية واحدة من هؤلاء الصغار لمساعدتك في الحصول على 49 بالمائة من ذلك.

وينصح الموقع، بوضع البذور المقشرة فوق السلطات ، وأضفها إلى مزيج الجرانولا المفضل لديك ، أو جرب زبدة عباد الشمس محلية الصنع.

2. الزنجبيل

الزنجبيلالزنجبيل

بين الموقع أن مادة Gingerol هي العنصر النشط في الزنجبيل الذي ثبت أنه يساعد في مكافحة العدوى ، بما في ذلك فيروس كورونا المستجد، إلى جانب الجينجيرول ، هناك دليل على أن مركبات أخرى مثل شواجولز shoagols وبارادولز paradols تساهم في الفوائد المضادة للالتهابات ، والمضادة للسرطان ، والمضادة للأكسدة لهذا الجذر القوي.

تشير بعض الدراسات التي أجريت على الحيوانات أيضًا إلى أن الزنجبيل يمكن أن يساعد في حماية وظائف المخ، وينصح الموقع بتناول بعض الشاي المعزز للمناعة ، أو قم بتحضير منشط صحي من الزنجبيل ، أو قم بتحضير لعبة الأرز مع أرز الزنجبيل.

3. احصل على أنفاس الثوم

الثومالثوم

تم الترحيب بالثوم لخصائصه الطبية لعدة قرون ، لكن العلماء المعاصرين يعرفون الآن أن الصلصة السرية تكمن في مركبات الكبريت الخاصة مثل الأليسين وثاني كبريتيد ثنائي الأليل و S-Allyl cysteine ​​التي يتم إطلاقها عند سحق الثوم أو مضغه أو تقطيعه.

4-الشاي الأخضر

الشاي الأخضرالشاي الأخضر

تعتبر مادة EGCG ، أحد مضادات الأكسدة الطبيعية القوية ، وهي الصلصة السرية التي تجعل من الشاي الأخضر يد المساعدة في مكافحة العديد من الأمراض، إنه يعمل عن طريق الحد من تشكل الجذور الحرة في جسمك ، مما يحمي خلاياك من التلف. كما أنه مضاد للالتهابات.

وبين الموقع، أنه مع كل رشفة ، ستستفيد أيضًا من مادة L-theanine ، وهو حمض أميني يُظهر أنه يحسن المناعة ووظيفة الجهاز المناعي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
حقيقة إطلاق أول مذيعة بالذكاء الاصطناعي في التلفزيون المصري