اعلان

أستاذ جهاز هضمي يوضح كيفية الحفاظ على المناعة وسبل مواجهة كورونا

المنيسى
المنيسى

أكد الدكتور محمد منيسي، أستاذ الجهاز الهضمي والكبد بطب القصر العيني، أن فكرة أخذ أدوية لزيادة المناعة ضد فيروس كورونا المستجد، ليس لها أى أساس من الصحة، فهى لا ترفع المناعة عند الإنسان، لكن تعتبر كعامل مساعد للحالات البسيطة والمتوسطة لفيروس كورونا.

المنيسى المنيسى

وأضاف 'منيسي'، فى تصريح خاص لـ'أهل مصر'، أن الإنسان يولد بمناعة ذاتية لا تزيد لكن يكمن دوره فى الحفاظ عليها بإتباع العادات الصحية من خلال نظام غذائى جيد وممارسة الرياضة، والنوم المريح والصيام والراحة النفسية.

المنيسى المنيسى

وأكد الدكتور منيسى، فى حديثه أن هناك بعض الأطعمة التى تساهم فى دعم صحة المناعة، وليست زيادة كفاءتها كالكالسيوم وفيتامين A وفيتامين B، والأطعمة التى تحتوى على مضادات الأكسدة.

كما حذر أستاذ الجهاز الهضمي والكبد، أن هناك بعض العادات السيئة التى تودى لتقليل المناعة الجسم كالتدخين وشرب الخمور بكثرة.

المنيسى

وقال 'منيسي'، إنه يجب على كل المواطنين أخذ تطعيمى الكورونا والأنفلونزا والالتزام بارتداء الكمامة النظيفة والمحافظة على مسافات التباعد الاجتماعى، والحرص على غسل اليدين لمدة أربعون ثانية، والابتعاد عن مروجى الشائعات والأكاذيب، فنحن فى فترة حرجة بسبب إنتشار الفيروس بصورة كبيرة فى نفس الوقت أن الجميع تحول إلى خبراء فى الطب والوقاية، مضيفًا، 'أرجوكم لا تصدقوا إلا الأطباء المتخصصون ولا تنساقوا لكل ما يعرض على السوشيال ميديا بدون سند طبى وعلمى'.

.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً