اعلان

يساعد على النوم بهدوء وراحة.. 7 طرق للحصول على مادة الماغنسيوم

النوم العميق
النوم العميق

عنصر الماغنيسيوم عامل هام في تهدئة الجهاز العصبي ولتنظيم إنتاج هرمون 'الميلاتونين'، وهما العاملان المساعدان للحصول على نوم هادئ ومريح، ونصح عدد من الأطباء بحسب 'medicalnewstoday' الأشخاص حول العالم بضرورة تناول مثل تلك الأطعمة الصحية التي لها عظيم الأثر في مساعدة الجسم في الحصول على قسط مريح من النوم.

عصير البرتقال

يمنح شرب كوب صباحي من عصير البرتقال ما يقرب من 27 ملليجرام من المغنيسيوم، بخلاف جرعة صحية من فيتامين سي وحمض الفوليك، وذلك فيما يخص عصير البرتقال الطبيعي بنسبة على 100%.

السلمون

غني بأحماض الأوميغا 3 الصحية لعمل عضلة القلب، كما أنه مصدر ممتاز ومميز للبروتين، ولكن ينصح بأن يأتي الطبق مع كميات جيدة من المغنيسيوم، ويجب اختيار السلمون الطبيعي الأكثر أمانا وجودة.

الشوكولاتة الداكنة

أحيانا يشعر البعض باشتهاءه للشيكولاته، وفي تلك الآونة يكون جسد الشخص يقوم بإخباره بأنه في حاجة ماسة إلى المغنسيوم حيث أن أونصة واحدة من الشوكولاتة الداكنة بها ما يقرب من 65 ملليجرام من المعادن.

عناصر غنية بالماغنسيومعناصر غنية بالماغنسيوم

اللبن

كوب واحد من الحليب فوائد جمة على صحة العظام، لكن ليس الكالسيوم وحده الموجود به يساعد في الحفاظ على قوة العظم، ولكن يعتبر الحليب أيضا مصدر طبيعي للمغنسيوم وهو معدن يلعب دور مهم في الحد من مخاطر الإصابة بهشاشة العظام، بخلاف كونه من المعادن الهامة التي تساعد على النوم بشكل أفضل خلال أوقات الليل.

الفول السوداني

يحتوى حوالي 31 جرام من الفول السوداني على ما يقرب من 48 ملليجرام من المغنيسيوم، وهي طريقة بسيطة تساعد في الحصول على جرعة يومية كافية من تلك العناصر الهامة، وينصح بعض الأطباء بتناول حفنة من الفول السوداني مع قطعة من الفاكهة للحصول على وجبة خفيفة غنية بعناصر غذائية يتطلبها الجسد.

السبانخ

يحتوي كوب واحد من السبانخ على ما يقرب من 150 ملليجرام من الماغنيسيوم، وهو الأمر الكافي حتى يعود على الشخص بالفائدة في الحصول على نوم هادئ ومريح.

الأفوكادو

يحوي نصف حبة من الأفوكادو على 22 ملليجرام من الماغنيسيوم، وهي أكثر الفواكهة التي تحتوي على ذلك العنصر الهام للجسم.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي والجونة في الدوري المصري اليوم (لحظة بلحظة) | ضغط قوي من الأهلي لتسجيل الأول