كيف تعتني بصحتك النفسية في الموجة التانية من الفيروس؟

الصحة النفسية
الصحة النفسية

يصاحب انتشار الموجة التانية من فيروس كورونا المستجد الذى راح ضحيته أكثر من إثنين مليون شخص حول العالم مشاعر قلق وفزع وخوف واكتئاب وشعور بالوحدة والملل والحزن عند البعض، فقد أثرت الأزمة على الجميع، فهناك من يشعر بالحزن لفقدانه عزيز ومن يشعر بالإحباط لفقدانه عمله أو من تساوره مشاعر الضيق بسبب عدم خروجه من المنزل، لذلك سوف نكشف بالسطور القادمة أفضل النصائح للعناية بصحتك النفسية خلال تلك الفترة العصبية، وفقا لموقع هيلث لاين.

الصحة النفسية الصحة النفسية

الحفاظ على صحتك

يجب اتباع نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة، وارتداء الكمامة والبعد عن الضغط العصبي فكل هذا من شأنه تحسين حالتك المزاجية بشكل كبير.

الصحة النفسية الصحة النفسية

عدم البقاء وحيدا

يعتبر قضاء وقت ممتع بصحبة عائلتك ورفاقك من أفضل الطرق للتخلص من ضغوطات الحياة عن طريق حديثك عن المشاكل والمخاوف التي تساورك.

الصحة النفسية الصحة النفسية

التأمل

مراقبة الظواهر الطبيعية خاصة ذات المناظر الخلابة يعمل على تحسين صحتك النفسية، كما ينصح بالحد من استعمال الأجهزة الألكترونية كالهاتف والكمبيوتر.

ممارسة هواياتك المفضلة

ممارسة الهواية المفضلة تعتبر من الأمور المحببة للنفس ومن أقصر الطرق للشعور بالسعادة وتقليل التوتر لذلك عليكى ممارسة نشاطك المفضل كالإستماع الى الموسيقى أو القراءة أو العزف، أو حتى إحدى الرياضات الخفيفة كالمشي واليوجا التي تفرغ الشحنات السلبية وتستبدلها بطاقة إيجابية لتبدأ يومك بنشاط وتفاؤل في ظل كل حالة الحزن والقلق التي تعم الأجواء العالمية في زمن الكورونا.

WhatsApp
Telegram