اعلان

خبير يكشف أبرز أسباب وفاة مرضى كورونا بالعزل المنزلي

العزل المنزلى
العزل المنزلى

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا مع التحور الجيني للفيروس بالموجة الثانية، مما أدى لارتفاع حالات الوفاة وخصوصا بحالة العزل المنزلي؛ حيث بلغت نسبتهم حوالي 65٪ من إجمالي عدد وفيات كورونا؛ طبقا لتصريحات وزيرة الصحة، لذلك سنوضح بالتقرير التالي أسباب ارتفاع حالات الوفاة بالعزل المنزلى.

العزل المنزلى العزل المنزلى

وأوضح دكتور هشام الخياط فى تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أن مصابي فيروس كورونا ينقسمون إلى ثلاثة أنواع الأول الذى يتمتع بأعراض بسيطة فهؤلاء يتم متابعة حالتهم عن طريق طبيب مختص ويتعافون بمجرد تناولهم بعض الأدوية، فهؤلاء ليسوا بحاجة للذهاب للمستشفى أو عمل جلسات أكسجين.

العزل المنزلى العزل المنزلى

وأضاف أن هذا النوع يمثل 80% من مصابى فيروس كورونا، بينما النوع الثانى من المرضى يصابون بمضاعفات خطيرة، وتبلغ نسبتهم 15% وهؤلاء هم من يحتاجون لجلسات بأنابيب الأكسجين، بينما تمثل نسبة 5% المتبقية من يحتاجون للعناية المركزة بالمستشفيات،

حيث أن المعدل الطبيعي لمستوى الأكسجين بالدم هو 75-100 ملليمتر من الزئبق، فاذا قل معدل الأكسجين بالدم عن 92 زئبق فعلي المريض الإسراع للمشفى.

:

العزل المنزلى العزل المنزلى

وأضاف دكتور هشام أنه على المريض بمجرد إحساسه بضيق التنفس الإسراع بالذهاب للمستشفى؛ لأن أغلب حالات الوفاة لمرضى العزل المنزلى بسبب وصول المريض للمشفى بحالة متأخرة؛ بسبب عدم إدراك المريض لانخفاض مستوى الأكسجين بالدم.

وعملت الدكتوراه هالة الزايد وزيرة الصحة مبادرة للكشف عن كل إصابات فيروس كورونا للموجودين فى العزل المنزلى؛ ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

العزل المنزلى العزل المنزلى

وتابعت زايد خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي، أنه سيتم توجيه فرق طبية لقياس الأكسجين الطبي لدي المعزولين منزليا، مؤكدة أن الهدف من ذلك عدم تأخر وصول الحالات إلى المستشفيات ولديها نقص حاد فى الأكسيجين الطبى.

العزل المنزلى العزل المنزلى

وأشارت وزيرة الصحة إلى تسليم جهاز أكسجين لجميع حالات العزل المنزلى لقياس نسب الأكسجين لديهم، لافتة إلى أن هناك نظام إلكترونى محدث كل 6 ساعات بنسب الأكسجين الطبى فى كل مستشفيات الجمهورية.

وأكدت زايد أنه يتم حصر أجهزة التنفس الصناعى فى كل المستشفيات لنقل الحالات الحرجة فى أسرع وقت إليها.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفى، أن هناك 5400 وحدة صحية تعمل ضمن مبادرة 100 مليون صحة، موضحة أن هناك نظام مميكن يتم تحديث بياناته كل 6 ساعات ضمن المنظومة الإلكترونية لمتابعة إمداد الأكسجين الطبي للمستشفيات .

وتابعت وزيرة الصحة: نتابع من خلال المنظومة توافر الأكسجين في المحافظات المختلفة، لافتة إلى أن هذه المنظومة تم العمل بها منذ الموجة الأولى لكورونا .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة مانشستر سيتي وتوتنهام في الدوري الإنجليزي (لحظة بلحظة) | التشكيل