اعلان

رسم بياني صادم.. مصابو كورونا أكثر 3 أضعاف من الأنفلونزا العادية

المستشفيات مقتظة بمرضي كورونا
المستشفيات مقتظة بمرضي كورونا

كشف رسم بياني صادم عن حالات الإصابة بين الأشخاص الطبيعيين في المستشفيات أكبر بنسبة 3 مرات عن الأنفلونزا العادية، في الوقت الذي يدعي كثيرون بأن الفيروس ليس أسوء من الأنفلونا العادية.

وكشف الرسم البياني الذي نشرته صحيفة 'ذا صن' عن أرقام مذهلة عكست مدى خطورة الفيروس بالمقارنة بأدوار البرد العادية الموسمية الشائعة، وأظهر الرسم البياني الجديد عد المرضي الذين تم قبولهم سنويا في العناية المركزة مع الأنفلونزا بأن الأرقام بلغت ذروتها عند 6 مرضي إنفلونزا عادية أضطروا لدخول وحدات العناية المركزة من كل مليون شخص ما بين عامي 2013 و 2019.

كوروناالرسم البياني

ومع ظهور فيروس كورونا زاد الضغط على المستشفيات في جميع أنحاء بريطانيا ولم تنحسر نسب الإصابات والوفيات كذلك، حتى أوضحت الأحصائيات بأن هناك 17 مريضا دخلوا للعناية المركزة خلال عامي 2020 و 2021 ، من كل مليون بريطاني.

وأوضح الرسم البياني بأن هذا يقارب من الثلث الأعلي لذروة دخول المستشفيات بالإنفلونزا عن الأعوام السابقة، حتى أكد الرئيس التنفيذي لخدمات الصحة الوطنية بالمملكة المتحدة، السير سيمون ستيفنز، أن المستشفيات تعالج الآن 50 في المائة من مرضى كوفيد أكثر مما كانت عليه خلال الموجة الأولي من الجائحة والتي بدأت في أبريل الماضي.

وأوضح أن المرضي الذين يهرعون للمستشفيات تكون حالتهم السيئة تتسارع بصورة كبيرة جدا، ما يمثل ضغوطا كبيرة على المنظومة الصحية هناك: 'لقد شهدنا زيادة قدرها 10000 مريض بالفيروس التاجي في المستشفى منذ يوم عيد الميلاد وحده، وهو رقم يعادل قدرة 20 مستشفى على استقبال الحالات الحادة'.

مصابي فيروس كورونامصابي فيروس كورونا

وأكد على ضرورة اتخاذ الجميع للخطوات الازمة لحماية أنفسهم ومنع انتشار الفيروس فيما بينهم ومكافحة عدوى الإصابة به، حيث حدثت قفزة بنسبة 37% في حالات دخول المستشفي لمرضي فيروس كوورنا في السبع أيام الماضية وحدها.

وألفت 'سايمون' إلى أن أكثر من 800 مريض يدخلون المستشفي يوميا، ما أدى إلى اكتظاظ المستشفيات بمرضى كوفيد الجديد.

WhatsApp
Telegram