اعلان
اعلان

طرق علاج الصداع بدون أدوية.. أبرزها الزنجبيل والثوم

الصداع النصفي
الصداع النصفي

يلجأ بعض الإشخاص للبحث عن طرق طبيعية لعلاج الصداع عبر الطرق الطبيعية ودون الحاجة إلى اللجوء للأدوية.

وأوضح موقع 'Boldsky' في تقرير حول طرق العلاج الطبيعية ناصحا بضرورة اتباع أسلوب حياة وتغذية صحي من أجل تفادي مثل تلك النوبات من الصداع، وهو التقرير الذي تضمن عددا من الطرق الطبيعية التي من شأنها علاج الصداع.

* القرفة

إحدى التوابل الغنية بمضادات الأكسدة، وتحمي صحة القلب، كما تحوى خصائص مضادة للالتهابات، ويمكنها معالجه الصداع بشكل فعال، حيث يوصي بطحن بعضا من أعواد القرفة، مع إضافة الماء إليها حتى تكون كالعجينة السميكة، وتوضع على الجبهة مع الاستلقاء على الظهر مدة 30 دقيقة، ويُغسل الوجه بالماء الفاتر.

* القرنفل

يستخدم القرنفل كعلاج منزلي للصداع لخصائصه المهدئة وتخفيفه للآلام، حيث يتم إضافة قطرتين من زيت القرنفل وملعقة كبيرة من زيت جوز الهند وملح البحر، ويتم عبر ذلك تدليك الجبهة والصدغين بهذا المستحضر، أو إضافة ملعقة صغيرة من القرنفل المطحون لكوب من الماء المغلي، ويترك مدة 10 دقائق مع تغطيه قبيل تناول المشروب.

* الزنجبيل

يحتوي على خصائص قوية مضادة تعالج الالتهابات ومضاد للأكسدة، ويحتوي على مادة 'جينجيرولي' ذات الخصائص الطبية القوية، حيث يعرف الزنجبيل بأنه دواء للصداع، وهو علاج منزلي مثالي يقلل من التهاب الأوعية الدموية في الرأس، ويريح من الألم.

ولعلاج الصداع، ينصح بنقع جذر الزنجبيل في الماء المغلي أو مزج كميات متساوية من عصير الليمون مع الزنجبيل، ومن ثم تناول هذا المشروب مرة لمرتين خلال اليوم.

* شاي البابونج

تحوى أزهار البابونج على عددا من المركبات الفينولية، وأهمها مركبات الفلافونويد واللوتولين والجلوكوزيدات والكيرسيتين والباتوليتين، وهي ذات خصائص مضادة للالتهابات وتسكن الآلام والصداع النصفي والصداع الناتج عن التوتر، حيث يتم صب ماء مغلي في فنجان يحوى على 3 لـ4 ملاعق كبيرة من البابونج، ويترك لمدة 5 دقائق قبل تناوله.

* الفلفل

يساعد الفلفل في تخفيف احتقان الأنف عبر ترقق المخاط، حيث يحتوي الفلفل على مادة 'كابسيسين'، والتي يمكنها المساعده في التخلص من الصداع، ويمكن أن يتم رش مسحوق الفلفل على الطعام أو الشاي للتخلص من الصداع.

* الثوم

يساعد في علاج نزلات البرد والصداع المرتبط بالزكام، وله العديد من الخصائص المضادة للبكتيريا والفيروسات، كما ويساعد في تخفيف الاحتقان، وتقليل الألم المرتبط بالصداع.

ولعلاج الصداع، يتم سلق 3 فصوص من الثوم المهروس، مع إضافة ملعقة كبيرة من عصير الليمون وملعقتين صغيرتين من العسل، ويتناول المشروب مرتين.

* الكركم

يستخدم لعلاج الصداع والصداع النصفي لخصائصه الكبيرة كمضادة للأكسدة والالتهابات، حيث ثبت بأن شرب حليب الكركم يساعد في تقليل الصداع ولتخفيف الاحتقان.

يتم إحضار كون من الحليب ويضاف له ملعقة صغيرة من الكركم، ويشرب 3 مرات يوميا لتخفيف الصداع وآلام الجسم المرتبطة بالبرد.

* أوراق الريحان

تتميز أوراق الريحان بفوائد عديده لتسكين الألم، حيث يعمل زيت أوراق الريحان كباسط للعضلات كما ويساعد على التخلص من الصداع الناتج عن التوتر، وتضاف 4 أوراق ريحان بكوب من الماء المغلي ويترك لتنضج، ثم يُضاف قطرة من العسل للمشروب ويتم تناوله ساخنا كالشاي.

* أوراق النعناع

تحوى أوراق النعناع على المنثول والمنثون، ولهما تأثير كبير في التهدئه ويساعدان في تخفيف آلام الصداع، وبعد طحن أوراق النعناع يضاف إليه الماء ليصبح عجينة، وتوضع العجينة على الجبهة كلما شعر الشخص بصداع شديد مدة 10 لـ15 دقيقة.

* زيت النعناع

يساعد على فتح الأوعية الدموية المسدودة، ويحتوي الزيت على عنصر المنثول، ويساعد في تنظيم تدفق الدم في الجسم وتخفيف الألم، حيث يتم خلط 3 قطرات من زيت النعناع بملعقة كبيرة من زيت اللوز، حيث يستخدم لتدليك الصدغين والعنق برفق، مع وضع أوراق النعناع المهروسة أعلى الجبهة بعد التدليك بزيت النعناع.

* زيت اللافندر

ثبت بأن رائحة زيت اللافندر تساعد على تقليل الصداع، ويحسن وظائف المخ والنوم ويشفي من الجروح ويعيد لون البشرة لطبيعته، ويحمي من أعراض مرض السكري ويخفف الألم، حيث يتم إضافه قطرتين من زيت اللافندر لكوب من الماء المغلي واستنشاق بخاره، حيث يمكن مزج 3 ملاعق كبيرة من زيت النعناع أو زيت اللوز أو زيت الزيتون وتدليك الرأس بالمزيج.يلجأ بعض الإشخاص للبحث عن طرق طبيعية لعلاج الصداع عبر الطرق الطبيعية ودون الحاجة إلى اللجوء للأدوية.

وأوضح موقع 'Boldsky' في تقرير حول طرق العلاج الطبيعية ناصحا بضرورة اتباع أسلوب حياة وتغذية صحي من أجل تفادي مثل تلك النوبات من الصداع، وهو التقرير الذي تضمن عددا من الطرق الطبيعية التي من شأنها علاج الصداع.

* القرفة

إحدى التوابل الغنية بمضادات الأكسدة، وتحمي صحة القلب، كما تحوي خصائص مضادة للالتهابات، ويمكنها معالجه الصداع بشكل فعال، حيث يوصي بطحن بعضا من أعواد القرفة، مع إضافة الماء إليها حتى تكون كالعجينة السميكة، وتوضع على الجبهة مع الاستلقاء على الظهر مدة 30 دقيقة، ويُغسل الوجه بالماء الفاتر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو