اعلان

فوائد مذهلة لفيتامين C وE.. يمنعان من الإصابة بشلل الرعاش

فيتامين د
فيتامين د

دائما ما يكون للفيتامينات دور كبير في وقاية الجسد من الإصابة بمختلف الأمراض، لما تحتويه من عناصر غنية وفؤائد أساسية يحتاجها الجسم بما فيها فيتامين C وE، واللذين يتميزان بثرائهما بمضادات أكسدة، وقدرتهما على تعزيز المناعة وتحسين صحة الجسم ككل، بما فيه الجلد.

وكشفت دراسة نشرها موقع صحيفة "تايمز أوف إنديا"، أن لفيتامي C وE خصائص جديدة، فيحميان من أمراض شلل الرعاش والمعروف أيضا بِاسم مرض باركنسون.

واعتمدت الدراسة على فحص بيانات وحالات لأكثر من 43800 شخص، تراوحت أعمارهم ما بين 18 و94 عامًا، وقاموا بتحليل البيانات والتغيرات الصحية على مدار العديد من السنوات.

ووجد الباحثون، أن النظام الغذائي له دور مهم ورئيسي فيما يتعلق بمرض شلل الرعاش، حيث لاحظوا أن ذلك يساعد في خفض مخاطر الاضطرابات العصبية وخاصة عندما يتعلق الأمر بفيتاميني C وE.

كما لاحظ الباحثون، أنه في حال تعزيز استهلاك الأطعمة المحتوية على فيتامين C وE، يساعد ذلك على منع الإصابة بشلل الرعاش، أي أن كلا الفيتامينين يوفران حماية طويلة ضد المرض.

وجدير بالذكر أن المصادر الطبيعية لفيتامين C تتواجد في الفواكة الحمضية والجوافة والكيوي والفلفل والبروكلي والخردل والسبانخ.

فيما يتواجد فيتامين E في بذور عباد الشمس واليقطين، واللوز والمكسرات والفلفل الأحمر وسمك السلمون واللحوم الحمراء والطماطم والبروكلي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء