اعلان

تقنيه جديدة للتخسيس عن طريق تقليص حجم المعدة بمقدار الثلثين

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

توصل عدد من الباحثون إلى تقنية جديدة من شأنها مساعدة الأشخاص ممن يعانون من زيادة الوزن، لتقليص حجم المعدة بدون جراحة أو ندبات مثلما يحدث في عمليات تكميم المعدة وغيرها.

وأوضحت الدراسة التي نشرتها صحيفة 'ديلي ستار' البريطانية، أن بعض المرضى يمكنهم فقدان أكثر من 32 كيلوجرام بعد مرور 6 أشهر من التعرض لتلك التقنية؛ ما يقلل من مخاطر الإصابة بمرض السكري، وأمراض القلب أو السكتة الدماغية.

وعقب إجراء العمليات مثل تكميم المعدة تنخفض الشهية بدرجات كبيرة، وكثيرا ما يتم تحذير المرضى من الإفراط في تناول الطعام، لأن ذلك يتسبب في ارتخاء الغرز وعودة المعدة لحجمها الأصلي مرة أخرى، حيث تعتمد مثل تلك العملية على قوة الإرادة، وتعد أحدى العمليات الأكثر نجاحا من علاجات التخسيس الأخرى.

بينما يمكن أن توفر التقنية الجديدة حل لمن زيادة الوزن بشكل كبير، وتتوافر تلك التقنية بشكل خاص في عيادة وحيده في بريطانيا، بكلفة تزيد عن 10 آلاف جنيه إسترليني.

من جانبه، قال الدكتور ديفندر بانسي إن خسارة الوزن بنسبة 10% كافية للسيطرة على أمراض مثل السكري، وللحماية من أمراض القلب، والسكتة الدماغية، والتهاب المفاصل، والارتجاع المريئي أو توقف النفس أثناء النوم.

تستغرق تلك التقنية 90 دقيقة، ويتم خلالها إدخال أدوات عن طريق الفم من أجل ربط جدران المعدة معا، ما يعمل على تقليص حجم المعدة بمقدار الثلثين لتصبح بحجم ثمرة موز كبيرة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب