اعلان

أطعمة تبدو صحية ولكنها خطيرة.. احذر منها

سلطة
سلطة

عندما يبدأ الشخص في اتخاذ خيارات غذائية صحيحة له، قد يلجأ إلى دمج بعض الأطعمة الصحية من أجل الحصول على فائدة أكبر منها وفي وقت قليل، وقد يقوم البعض بإضافة بعض الأشياء من أجل تغيير النكهات كصلصات كريمية أو دهون أو سكر أو ملح إلى الطعام، دون أن يعلم أن ذلك يؤدى إلى فقدان مزيد من العناصر الضرورية للوجبة الغذائية.

وأوضح موقع "ديلي ميل" أن هناك عددا من الأطعمة التي قد يظنها البعض صحية، ولكنها وفي الواقع ليست كذلك، وهي:

- الزبادي

بالرغم من كونه غذاء خارقا لفقدان الوزن ويساعد على قوة وصحة الأمعاء، غير أنه وفي بعض الأحيان يحتوى على نكهات اصطناعية تسبب السرطان مع إضافة كميات كبيرة من السكر.

- تتبيلة السلطة قليلة الدسم

يعتقد البعض أن الأطعمة قليلة الدسم قد تساعد في إنقاص الوزن، ولكنها في الواقع أسوأ، حيث يجري تعويض قلة الدسم ذلك عبر إضافة السكر وشراب الذرة عالي الفركتوز والملح والمواد المضافة والمواد الحافظة، ما يجعلها غير صحية على الإطلاق.

- الخبز الأسمر

لا يعد الخبز المصنوع من القمح بشكل كامل أو ما يعرف بالخبز الأسمر، غذاء صحيا، حيث إنه غالبا ما يتم تعبئته عبر شراب الذرة عالي الفركتوز والدبس، ويتم تسويقه على كونه عسل القمح الكامل، وهو ليس كذلك.

- الوجبات الخالية من الجلوتين

تعد الأطعمة الخالية من الجلوتين خيارا مهما لأولئك الذين يعانون من حساسية الجلوتين أو الاضطرابات الهضمية، حيث تحوى العديد من الأطعمة الخالية من الجلوتين على كميات كبيرة من السكر المماثلة لتلك المليئة بالجلوتين، وغالبا ما يكون الدقيق أكثر سعرات حرارية وألياف، والبروتين فيه قليل.

- الشوربات المعلبة

يباع عدد من الشوربات المعلبة وتكون خيارا جيدا لمن يريد خسارة الوزن، غير أنها غالبا ما تكون مليئة بالملح والسكر، وقد ترتبط بزيادة مخاطر السمنة وتقلل قدرة الجسم على مقاومة الأنسولين.

- ماء جوز الهند

يمكن الاستغناء عن ماء جوز الهند واتخاذ الماء العادي بديلا صحيا عنه، حيث يحتوي كوب واحد من ماء جوز الهند على 15 جرام من السكر، ويعتبر مشروب مفيد بالمقارنة من تناول الصودا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رفضت الارتباط به.. طالبة طب الزقازيق ضحية زميلها تغادر المستشفى بعد تماثلها الشفاء