اعلان

كورونا يهدد مدارس العريش.. مخاوف بين أولياء الأمور بعد ظهور حالات اشتباه.. ومصدر بـ"الصحة" يكشف الحقيقة

تطهير مدارس العريش
تطهير مدارس العريش

سادت حالة من الرعب بين أولياء الأمور بمدينة العريش بعد تزايد حالات اشتباه الإصابة بفيروس كورونا المستجد 'كوفيد - 19' بين المعلمين والعاملين بمدارس المدينة، الأمر الذي تسبب فى إحجام عدد من أولياء الأمور أبنائهم عن التوجه إلى المدارس خوفًا عليهم من الإصابة بالفيروس.

منع الطلاب من الذهاب للمدارس

يقول ولي أمر أحد طلاب مدرسة حمدان الخليلي الابتدائية بالعريش، طلب عدم ذكر اسمه، إنه اضطر لمنع ذهاب نجله إلى المدرسة بعد اكتشاف حالة اشتباه فيروس كورونا المستجد داخل المدرسة، لافتا إلى أنه قرر استكمال تعليمه بالدروس الخصوصية بالإضافة إلى برامج القنوات التعليمية التي أعلنت عنها وزارة التربيه والتعليم مؤخراً.

وأكد ولي الأمر، أن حياة نجله ليست محل مخاطرة في ظل الظروف الحالية لموجة كورونا الثانية التي تطل بوجهها القبيح لتحصد أرواح الأبرياء.

وتقول نجيبة خليل، والدة أحد طلاب مدرسة الشهيد الرائد عمرو شكري الثانوية بنين بالعريش، إنه على الرغم من الظروف الحالية بسبب أزمة كورونا إلا أن نجلها يواصل التوجه إلى المدرسة وسط مخاوف كبيرة من قِبلهم عليه من عدوى الإصابة بالفيروس، وذلك على الرغم من تطبيق الإجراءات الاحترازية التي حددتها الوزارة.

وتضيف 'خليل'، أنه بالرغم من أن نجلها يتم تعقيمه من خلال بوابات تطهير ذاتية بمدخل المدرسة كما يتم حظر دخول أي طالب بدون الكمامة كما تطبق إدارة المدرسة تطهيرًا دوريًا داخل الفصول التي تم مراعاة التباعد الاجتماعي بين المقاعد وتقليص عدد الطلاب داخل الفصول، إلا أن المخاوف مازالت مستمرة خاصة في ظل ما يتردد حول ظهور حالات اشتباه بكورونا.

التعليم تنفي وجود إصابات

من جانبه قال حمزة رضوان، وكيل مديرية التربية والتعليم، إن مدارس المحافظة خالية من أي حالات إصابة مؤكدة بالكورونا سواء بين الطلاب أو المعلمين.

وأكد 'رضوان'، في تصريحات خاصة لـ'أهل مصر'، أنه 'يوجد حالات اشتباه بين المدرسين ولكنها عبارة عن نزلات برد ليست أكثر من ذلك حسبما أخبرتنا مديرية الصحة ولكن مرتادي منصات التواصل الاجتماعي يحولونها إلى إصابات بفيروس كورونا الأمر الذي يتسبب فى إثارة الفزع والبلبلة بين أولياء الأمور'.

وأضاف وكيل المديرية، أنه يتم تطهير مدارس المحافظة من خلال الصحة والجهات المعنية بشكل دوري إلى جانب جهود التطهير الذاتية التي تنفذها إدارات المدارس لافتا إلى أن الدراسة تسير بشكل طبيعي داخل المدارس.

الصحة تكشف الحقيقة

من ناحيته أكد مصدر مسؤول بمديرية الصحة، وجود ثلاثة حالات اشتباه من كورونا تقرر عزلها منزليا لمدرسين بمدارس العريش.

وأوضح المصدر، لـ'أهل مصر'، أنه جرى نقل كل من 'فوزي م ا ز' ٥٩ عاما، معلم بمدرسة الثانوية بنات وسط العريش، للعزل المنزلي تحت بند الاشتباه، و'إدريس ا س م' ٤٩ عاما، معلم بمدرسة الثانوية الصناعية المعمارية بالزهور، للعزل المنزلي و'اعتماد م ح ب' ٥٧ عاما، عاملة بمدرسة حمدان الخليلي الابتدائية للعزل المنزلي.

وأضاف المصدر، أن إدارة العريش الصحية أرسلت فرقا متخصصة لفحص طلاب ومعلمين المدارس الثلاثة وتبين خلوهم جميعًا من كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
«شرف ليا ولكن».. رمضان صبحي يكشف موقفه من الانضمام للأهلي أو الزمالك في الصيف (فيديو)