اعلان

تقرير يكشف أبرز الأماكن التي تسبب الإصابة بكورونا.. لتجنب الإصابة بالفيروس

سوبر ماركت
سوبر ماركت

منذ أن بدات جائحة فيروس كورونا حتى حرص عدد كبير من سكان دول العالم في قضاء مختلف أغراضهم اليومية بالمنزل، خوفا من الإصابة بالفيروس المستجد في الأماكن التي تعاني الزحام والتكدس بشكل كبير.

ونشر موقع "ديلي ميل" البريطاني، تقريرا بسؤال حول الأماكن الأكثر نقلا للفيروس المستجد للبشر، وكان على رأسها أماكن التسوق والعمل والمطاعم والصالات الرياضية وهما البيئات المثالية لانتقال الفيروس ما بين الأشخاص، حيث تتعاظم قدرة الفيروس على الانتقال مع غياب شروط التباعد الاجتماعي بين المواطنين.

وأوضح مصدر للصحيفة، أن الجواب على السؤال ليس سهلا، حيث ذكرت هيئة الصحة العامة بإنجلترا أنه ومن الصعب جدا معرفة المكان الذي يصاب فيه الناس بفيروس كورونا، حيث تقوم حاليا الهيئة بجمع المعلومات التي من الممكن أن تكون مفيدة لمعرفة أكثر الأماكن نقلا للفيروس ويصاب الأشخاص فيها.

ففي إنجلترا، إذا أصيب شخص بفيروس كورونا يسأله نظام في تطبيق الاختبار والتتبع للشخص عن الأماكن التي مر خلالها قبل أسبوع من مرضه، وبعد تجميع أجوبه المرضي تبين للهيئة أن 53% من المرضي زاروا محلات البقالة والتسوق سواء للعمل فيها أو من أجل التسوق، ما أدى إلى أصابتهم بالفيروس.

وفي دور الرعاية وأماكن العمل بأكثر من مكان تعتقد الهيئة بأن نسبة كبيرة من الأشخاص قد أصيبوا بكورونا، حيث قال عالم الفيروسات بمستشفى ليستر الملكي، الدكتور جوليان تانغ، إن محلات السوبرماركت هي المكان الواضح لانتقال وانتشار العدوى بين الأشخاص، كما أنها محلات بؤرة المجتمع للناس من جميع أنحاء المدينة والذين يتجمعون فيها بنسب عالية وبشكل منتظم.

WhatsApp
Telegram